سوريا

بينهم أطفال.. لبنان ينقذ 98 سورياً من الغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى قبرص

شاهد هذا الموضوع -بينهم أطفال.. لبنان ينقذ 98 سورياً من الغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى قبرص- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • الجيش اللبناني ينقذ 98 سورياً وشخص لبناني حاولوا الهجرة غير شرعية إلى قبرص.
  •  المركبان غرقا أثناء محاولتهما مغادرة شمال لبنان، مما استدعى تدخل القوات البحرية.

قال الجيش اللبناني إن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ مركبين على متنهما 98 شخصاً من عائلات وأطفال سوريين، وشخص لبناني، حاولوا المغادرة عبر بحر شمالي لبنان باتجاه قبرص.

وأضاف الجيش أن دورية من القوات البحرية في الجيش، مقابل جزر الرمكين شمال لبنان، تمكنت أمس الجمعة من إنقاذ 98 سورياً ولبناني واحد، أثناء محاولتهم مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية على متن مركبين باتجاه الجزر القبرصية، بعد تعرّض المركبين للغرق.

435

إدانات لقبرص لإعادتها لاجئين سوريين إلى لبنان

وقبل أيام، دانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قبرص لإعادتها لاجئين سوريين اثنين إلى لبنان، وصلا على متن قارب صغير، دون فحص طلب لجوئهما.

وفي حكم نهائي، قالت المحكمة إن قبرص ارتكبت أربعة انتهاكات للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، التي تطبقها المحكمة، من خلال إعادة اللاجئين إلى لبنان.

ويشهد بحر لبنان محاولات مستمرة من السوريين للوصول إلى قبرص بطريقة غير شرعية، هرباً من التضييق عليهم والتصعيد الإسرائيلي الأخير في لبنان، وعدم قدرتهم على العودة إلى بلادهم لأسباب عديدة.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بينهم أطفال.. لبنان ينقذ 98 سورياً من الغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى قبرص, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى