أخبار المحيط

الصين.. العثور على “تنين قديم” عمره 5 آلاف عام في قبر حجري

شاهد هذا الموضوع -الصين.. العثور على “تنين قديم” عمره 5 آلاف عام في قبر حجري- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتم اكتشاف التمثال الذي يبلغ عمره 5 آلاف عام من قبل علماء الآثار الذين كانوا ينقبون في موقع دفن قديم في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمال الصين.

وكان التنين المنحوت من اليشم (نوع من الأحجار الكريمة) بحجم كف اليد، واحدا من بين 100 قطعة أثرية من اليشم التي تم اكتشافها، إلا أن التمثال المنحوت هو أكبر تمثال قديم تم اكتشافه على الإطلاق.

إقرأ المزيد

اكتشاف عرش قديم غامض لملكة عمرها 1300 عام من حضارة مفقودة

ويبلغ طول تمثال التنين المنحوت من اليشم 15 سم وعرضه حوالي 9.5 سم وسمكه نحو 3 سم.

وتختلف ملامح التنين القديم اختلافا كبيرا عن صور التنانين في العصر الحديث، وقد وصفته صحيفة “تشاينا ديلي” بأنه تنين “ممتلئ الجسم برأس خنزير”.

كما اكتشفت الحفريات في المقبرة القديمة الفريدة من نوعها في موقع يوانباوشان الأثري مجموعة من الأطلال وبقايا بشرية وفخاريات، ما يربطها بثقافة هونغشان بحسب العلماء.

ويسلط هذا الاكتشاف الضوء على تقاليد اليشم الغنية في الثقافة القديمة التي ازدهرت بين 5000 إلى 6500 سنة مضت في شمال الصين.

وعثرت الحفريات أيضا على حلي من اليشم على شكل تيجان مرتبطة بثقافة لينغجياتان، ما يشير إلى روابط بين الثقافتين على مسافات بعيدة.

وشملت القطع الأثرية الأخرى المكتشفة من اليشم أدوات وحلي للزينة. ويُعتقد أن الأدوات القديمة كانت جزءا من طقوس الدفن المتبعة.

المصدر: ذي صن



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصين.. العثور على “تنين قديم” عمره 5 آلاف عام في قبر حجري, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى