أخبار المحيط

إيران ترسل إلى روسيا قمرين صناعيين لإطلاقهما

شاهد هذا الموضوع -إيران ترسل إلى روسيا قمرين صناعيين لإطلاقهما- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت تسنيم إن تطوير القمر الصناعي كوثر العالي التقنية وهدهد وهو قمر صناعي صغير للاتصالات هو أول جهد كبير للنشاط الفضائي من قبل القطاع الخاص في إيران.

إقرأ المزيد

إيران تعتزم إطلاق ثلاثة أقمار صناعية للاستشعار عن بعد

وبحسب تسنيم فإن صنع القمر “كوثر” بدأ عام 2018، كما تم تصميم وبناء القمر “هدهد” باستخدام التقنيات المتقدمة المستخدمة في “كوثر” في فترة زمنية قصيرة.

وذكرت الوكالة أن “هذين الإنجازين الكبيرين قد تم تحقيقهما من قبل مجموعة من الشباب الإيرانيين الذين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 25 عاما في شركة تكنولوجيا إيرانية تابعة للقطاع الخاص”.

وكانت روسيا قد أرسلت قمرين صناعيين إيرانيين إلى الفضاء في فبراير الماضي وكذلك في عام 2022 عندما عبر مسؤولون أمريكيون عن قلقهم بشأن التعاون بين البلدين في مجال الفضاء.

 

المصدر: تسنيم

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إيران ترسل إلى روسيا قمرين صناعيين لإطلاقهما, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى