سوريا

إنقاذ أكثر من 80 طالب لجوء قبالة السواحل الإيطالية

شاهد هذا الموضوع -إنقاذ أكثر من 80 طالب لجوء قبالة السواحل الإيطالية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تمكنت سفينتا البحث والإنقاذ المدنيتان “هيومانيتي 1″ و”أوشن فايكنج” من إنقاذ 83 طالب لجوء بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، وذلك بعد العثور على قواربهم في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.

وأعلنت منظمة “إس أو إس هيومانيتي” التي تدير سفينة الإنقاذ “هيومانيتي 1” أن طاقمها أنقذ يوم الخميس الفائت 36 شخصاً، من بينهم قاصرون غير مصحوبين بذويهم، كانوا في محنة في البحر. وقالت المنظمة على موقعها الإلكتروني إن عملية الإنقاذ تمت بتنسيق من السلطات الإيطالية، وفق ما نقلت شبكة “مهاجر نيوز”

وأفاد طاقم السفينة بأن “المهاجرين كانوا يسافرون على متن قارب من الألياف الزجاجية غير صالح للإبحار ومكتظ”. وصدرت أوامر للسفينة بنقل “المهاجرين” إلى ميناء كروتوني في جنوب كالابريا الإيطالية، حيث كان من المقرر أن تصل بعد ظهر الجمعة.

56754757

عملية إنقاذ سفينة “أوشن فايكنج”

ويوم الخميس أيضاً، قالت سفينة “أوشن فايكنج” التي تديرها منظمة “إس أو إس ميديتيراني” إنها انتشلت 6 أشخاص مباشرة من المياه في منطقة البحث والإنقاذ الليبية أثناء الليل. وفي صباح ذلك اليوم، عثرت على 41 شخصاً آخرين مكدسين في قارب من الألياف الزجاجية في منطقة البحث والإنقاذ المالطية.

وقالت المنظمة إن ثلاثة من المهاجرين السبعة والأربعين الموجودين حاليا على متن السفينة أطفال. ولم تذكر أي معلومات عن ميناء الوصول، لكن يبدو أنها متجهة إلى رافينا على الساحل الشمالي الشرقي لإيطاليا.

مركب مهاجرين بالقرب من أحد الشواطئ الإيطالية - المصدر: الإنترنت

انخفاض عدد طالبي اللجوء الواصلين إلى إيطاليا

وانخفض عدد طالبي اللجوء الواصلين إلى إيطاليا بالقوارب مقارنة بعام 2023. وتشير أرقام وزارة الداخلية الصادرة في 10 تشرين الأول إلى أن 52 ألفاً و108 طالبي لجوء وصلوا إلى البلاد منذ بداية عام 2024.

وانخفض عدد القاصرين غير المصحوبين بشكل كبير؛ فمنذ بداية هذا العام وحتى السابع من تشرين الأول، سجلت إيطاليا 6123 قاصراً غير مصحوبين بذويهم. وبلغ عدد القاصرين غير المصحوبين بذويهم الواصلين في عام 2023 نحو 18820.

وبحسب الأرقام، فإن أكبر مجموعة وطنية من المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا حالياً هم أشخاص من بنغلادش، ووصل منهم أكثر من 10 آلاف حتى الآن هذا العام. أما المجموعة الثانية الأكبر فهي من السوريين (نحو 10 آلاف)، يليهم التونسيون (أكثر من 7 آلاف).

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إنقاذ أكثر من 80 طالب لجوء قبالة السواحل الإيطالية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى