أخبار المحيط

أوستن يحث غالانت على الانتقال من الهجوم العسكري في لبنان إلى المسار الدبلوماسي

شاهد هذا الموضوع -أوستن يحث غالانت على الانتقال من الهجوم العسكري في لبنان إلى المسار الدبلوماسي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب أوستن في منشور على منصة “إكس” عقب مكالمته مع غالانت، مساء أمس الخميس: “اتصلت مساء أمس بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة عمليات إسرائيل في لبنان.. أكدت مجددا الدعم الأمريكي الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وجددت التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى تسوية دبلوماسية تضمن عودة المدنيين اللبنانيين والإسرائيليين إلى منازلهم بأمان على جانبي الحدود”.

إقرأ المزيد

قناة إسرائيلية: لم يتخذ القرار بعد بالرد على الهجوم الإيراني

وأضاف أوستن: “حثثت على ضرورة ضمان سلامة قوات اليونيفيل والتنسيق للانتقال من العمليات العسكرية إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت ممكن”.

وتابع: “أوضحت أن الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن أفرادها وشركائها وحلفائها ضد أي هجمات من إيران أو شركائها ووكلائها المدعومين من إيران.. كما أكدت أنا والوزير غالانت التزامنا بمنع أي جهة من استغلال التوترات أو توسيع نطاق الصراع في المنطقة.. كذلك، ناقشنا خطوات عاجلة لمعالجة الوضع الإنساني الحرج في غزة”.

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لوكالة “أكسيوس” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التفاهم على نطاق الرد الإسرائيلي ضد إيران.

وأشار المسؤولون إلى أن “إدارة بايدن تتقبل فكرة أن تشن إسرائيل قريبا هجوما كبيرا على إيران، لكنها تخشى أن تؤدي الضربات على أهداف معينة إلى تصعيد الحرب الإقليمية بشكل كبير”.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن الخطط الحالية لا تزال أكثر عدوانية مما يرغب البيت الأبيض.

وقد انعقد مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي مساء الخميس لمدة أربع ساعات تقريبا لدرس خطط مهاجمة إيران والتفاهم مع إدارة بايدن، بحسب مسؤولين إسرائيليين،.

وذكرت “القناة 12” الإسرائيلية أن اجتماع مجلس الوزراء العسكري السياسي لم يخرج بقرار حول طبيعة الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني مطلع أكتوبر الجاري.

وأشار تقرير القناة إلى أنه “كان من المفترض أن يعطي المجلس الوزاري الإذن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت باتخاذ قرار بشأن الرد على إيران.. ولكن لم يتم ذلك”، ولم تحدد القناة سبب عدم اتخاذ القرار.

فيما قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن المشاورات على مستوى العمل بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الرد على إيران بدأت الخميس وستستمر في الأيام المقبلة.

وبحسب المسؤولين، من المحتمل أن يسافر غالانت إلى واشنطن في وقت مبكر من الأسبوع المقبل لمواصلة المناقشات مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

إلا أن القناة “12” الإسرئيلية ذكرت أنه لم يتم التأكيد على “عدم استعداد” نتنياهو لتنسيق رحلة الوزير غالانت إلى الولايات المتحدة في إطار تقييم الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مع زملائه الأمريكيين إلى حين اتخاذ القرار النهائي بشأن الرد على إيران.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أوستن يحث غالانت على الانتقال من الهجوم العسكري في لبنان إلى المسار الدبلوماسي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى