السعودية

“أم حصاة”.. معلم جيولوجي جاذب بالشمالية

شاهد هذا الموضوع -“أم حصاة”.. معلم جيولوجي جاذب بالشمالية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تعد واحدة من أشهر التشكيلات الصخرية في المملكة

تشكلت الصخرة عادةً نتيجة تأكل الطبقات الرسوبية

تشكلت الصخرة عادةً نتيجة تأكل الطبقات الرسوبية

تظل المعالم الجيولوجية من أبرز عوامل الجذب السياحي من داخل المملكة وخارجها، حيث تمثل صخرة “أم حصاة” بمنطقة الحدود الشمالية أحد المعالم الجيولوجية والتشكيلات الصخرية المميزة.

“أم حصاة” تتميز بحجمها الكبير ويتراوح ارتفاعها من 6 -7 أمتار

وتقع “أم حصاة”، والتي تعرف أيضًا بـ”حصاة الحنظلية”، عند الكيلو 55 على طريق عرعر الجوف على الكتف الغربي لوادي عرعر، وتعد واحدة من أشهر التشكيلات الصخرية في المملكة.

وأوضح رئيس جمعيّة أمان البيئية ناصر المجلاد، أن “أم حصاة” تتميز بحجمها الكبير آلذي يتراوح ارتفاعها من بين 6 -7 أمتار، وهي عبارة عن تشكيلات صخرية جيومورفولوجية، تشكلت نتيجة تأكل الطبقات الرسوبية.

ويرجع “المجلاد” تشكل الصخرة إلى عوامل التجوية والتعرية التي تعرضت لها على مدى ملايين السنوات، ودعا الزوار للمحافظة عليها وعدم العبث بها، لا سيما أنها آيلة للسقوط والانهيار في أي لحظة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”أم حصاة”.. معلم جيولوجي جاذب بالشمالية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى