سوريا

قطر تدين استهداف قوة “اليونيفيل” في لبنان وتطالب بتحقيق دولي فوري

شاهد هذا الموضوع -قطر تدين استهداف قوة “اليونيفيل” في لبنان وتطالب بتحقيق دولي فوري- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • قطر تدين بشدة الهجوم على قوة “اليونيفيل” في لبنان، الذي أصاب جنوداً أيرلنديين وإندونيسيين.
  • تعتبر قطر الهجوم انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي ولقرار مجلس الأمن رقم 1701.
  • تطالب وزارة الخارجية القطرية بإجراء تحقيق دولي فوري ومستقل للكشف عن ملابسات الهجوم.
  • تدعو قطر المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الهجمات الإسرائيلية المتكررة.

دانت دولة قطر بأشد العبارات الهجوم الذي استهدف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، مما أدى إلى إصابة أفراد من الجنسيتين الأيرلندية والإندونيسية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان: “تعرب دولة قطر عن إدانتها بأشد العبارات للهجوم الذي استهدف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، وأسفر عن إصابات بين أفراد القوة من الجنسيتين الأيرلندية والإندونيسية، وتعتبره انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الإنساني الدولي ولقرار مجلس الأمن رقم (1701)”.

3

وجاء في البيان: “تؤكد وزارة الخارجية على ضرورة إجراء تحقيق دولي فوري ومستقل لكشف ملابسات هذا الاعتداء، كما تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير حاسمة لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لهجماته العدوانية وخرقه المتكرر للقانون الدولي”.

استهداف قوة “اليونيفيل”

وأصيب عسكريان اثنان من الكتيبة السريلانكية، اليوم الجمعة، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف برجاً للمراقبة لقوة حفظ السلام الأممية بجنوبي لبنان، المعروفة باسم “اليونيفيل”، في استهداف ثالث خلال يومين متتاليين، وسط إدانات شديدة من الحكومة اللبنانية.

45

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية “الوطنية للإعلام”، إن قوات إسرائيلية أطلقت قذيفة مدفعية استهدفت المدخل الأساسي لمركز قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” في الناقورة، أقصى جنوبي لبنان، ما أدى لأضرار عند المدخل.

وأضافت أن دبابة ميركافا إسرائيلية استهدفت أيضاً أحد أبراج “اليونيفيل” على الخط العام الذي يربط صور بالناقورة أمام حاجز الجيش اللبناني، ما أدى لإصابة عسكريين اثنين من الكتيبة السريلانكية.
 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قطر تدين استهداف قوة “اليونيفيل” في لبنان وتطالب بتحقيق دولي فوري, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى