السعودية

فصيلة الدم تحدد نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية

شاهد هذا الموضوع -فصيلة الدم تحدد نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية قبل سن الستين

أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية قبل سن الستين

أظهرت دراسة حديثة أجريت بجامعة “ميريلاند” الأمريكية، أن الأشخاص الذين لديهم إحدى فصائل الدم من النوع A أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية قبل سن الستين، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم فصائل دم أخرى.

لديهم فرصة أعلى بنسبة 16% للإصابة

وجاءت هذه النتائج بعد جمع بيانات من 48 دراسة وراثية، شملت 17 ألف شخص مصاب بسكتة دماغية، ونحو 600 ألف شخص غير مصاب بالسكتة الدماغية، تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عامًا.

وكشفت الدراسة المنشورة بدورية “Neurology” الطبية، عن موقعين مرتبطين بقوة بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية في وقت مبكر، حيث تزامن أحدهما مع المكان الذي توجد فيه جينات فصيلة الدم.

وتوصلت عبر تحليل أنواع محددة من جينات فصيلة الدم، إلى أن الأشخاص الذين يحمل جينومهم تنوعًا من فصيلة الدم A لديهم فرصة أعلى بنسبة 16% للإصابة بسكتة دماغية قبل سن الستين، مقارنة بمجموعة من فصائل الدم الأخرى.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فصيلة الدم تحدد نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى