أخبار المحيط

تقرير صحي: زيادة مفرطة في استهلاك الكحول والمخدرات والسمنة لدى الإسرائيليين خلال الحرب

شاهد هذا الموضوع -تقرير صحي: زيادة مفرطة في استهلاك الكحول والمخدرات والسمنة لدى الإسرائيليين خلال الحرب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وفي التفاصيل، تم الاحتفال هذا الأسبوع بيوم الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم، وفي هذا الصدد، نشر المعهد الوطني لأبحاث السياسات الصحية في إسرائيل تقريرا عن الحالة الصحية للإسرائيليين لعام 2023، وفقا لبيانات صناديق التأمين الصحي الأربعة، لا سيما في الأشهر الأولى، حيث أوضحت البيانات حدوث هبوط كبير في الحالة النفسية لدى الإسرائيليين.

وأبان التقرير أنه تم الإبلاغ عن زيادة مفرطة في استهلاك الكحول وتعاطي المخدرات والسمنة، مقارنة بعام 2022.

وجاء في التقرير:

  •  أكثر من ربع النساء في إسرائيل (26.9%) يعانين من الوزن الزائد، وهي زيادة معتدلة مقارنة بالعام الماضي.
  • حدثت زيادة بنحو 3% في نسبة المدخنين، 21.1% من الجمهور في إسرائيل – نسبة عالية من المدخنين في جنوب البلاد.
  • حدثت قفزة بنسبة 6% في استخدام مضادات الاكتئاب، وكذلك قفزة بنسبة 3.5% في استهلاك المهدئات، مع ارتفاع نسب الاستهلاك في شمال البلاد – بشكل عام، وتستهلك النساء مضادات الاكتئاب أكثر من الرجال.
  • تفاقم الوضع بين مرضى السكري في المناطق التي تم إخلاؤها بسبب الحرب.
  • من ناحية أخرى، هناك انخفاض في نسبة السمنة بين الأطفال، وارتفاع في نسبة الذين يتم فحصهم للأمراض الخبيثة.
  • في تقرير حديث لصندوق مكابي للتأمين الصحي صدر قبل حوالي أسبوع: في إشارة إلى عام 2024، تبين أن 30% من الإسرائيليين يشيرون إلى الحاجة إلى مساعدة نفسية و43% أفادوا بتفاقم الأمراض المزمنة.
  • 45% أدلوا بشهاداتهم حول زيادة الوزن. 1 من كل 10 مدخنين سابقين عاد للتدخين.
  • أفاد 12% أنهم يستهلكون الكحول بإفراط.

المصدر: “I124”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تقرير صحي: زيادة مفرطة في استهلاك الكحول والمخدرات والسمنة لدى الإسرائيليين خلال الحرب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى