سوريا

الولايات المتحدة الأميركية تمدد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا

شاهد هذا الموضوع -الولايات المتحدة الأميركية تمدد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الولايات المتحدة تمدد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا لعام إضافي.
  • البيت الأبيض يعتبر الوضع في سوريا تهديداً للأمن القومي الأميركي ويعرض المدنيين للخطر.
  • القرار يهدف للحفاظ على الجهود ضد تنظيم الدولة والاستقرار في المنطقة.
  • قانون الطوارئ الوطنية يتطلب تمديدها قبل 90 يوماً من انتهائها.
  • إعلان حالة الطوارئ صدر لأول مرة في 14 تشرين الأول 2019، خلال رئاسة دونالد ترامب.

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تمديد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا، لمدة عام واحد، مشيرة إلى أن الوضع في سوريا “يعرض المدنيين للخطر، ويستمر في تشكيل تهديد استثنائي للأمن القومي الأميركي”.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن “الوضع في سوريا وفيما يتصل بها يقوض الحملة الرامية إلى هزيمة تنظيم الدولة، ويعرض المدنيين للخطر، ويهدد بتقويض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ويستمر في تشكيل تهديد غير عادي واستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

وأضاف البيان أنه “لهذا السبب، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي 13894 المؤرخ في 14 تشرين الأول 2019 سارية المفعول لمدة عام واحد، وفقاً لقانون الطوارئ الوطنية”.

جو بايدن

وينص قانون الطوارئ الوطنية الأميركي على “الإنهاء التلقائي لحالة الطوارئ الوطنية ما لم يتم ذلك في غضون 90 يوماً قبل نهايته، وينشر الرئيس إعلانه في السجل الفيدرالي ويرسل إلى الكونغرس إشعاراً باستمرار حالة الطوارئ لمدة عام واحد”.

وكان الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أعلن في 14 من تشرين الأول من العام 2019، حالة طوارئ وطنية، وفقاً لقانون الصلاحيات الاقتصادية الطارئة الدولية وما يليها، للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية، والذي يشكله الوضع في سوريا وما يتعلق بها.

جو بايدن

التمديد السابق يستند لانتهاكات النظام السوري

وفي 9 أيار الماضي، مدد الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة “الطوارئ الوطنية” المرتبطة بأفعال النظام السوري التي تنتهك حقوق الإنسان في سوريا، وتهدد الاستقرار في المنطقة العربية.

وذكر البيض الأبيض أن إقرار التمديد جاء “بسبب احتلال النظام سابقا للبنان، وامتلاك أسلحة دمار الشامل وبرامج صواريخ وتقويض جهود الولايات المتحدة والمجتمع الدولي فيما يتعلق باستقرار وإعادة إعمار العراق”.

وأشار إلى أن “وحشية النظام وقمعه للشعب السوري، الذي دعا إلى الحرية وحكومة تمثل الشعب لا يعرض الشعب السوري للخطر فحسب، بل يخلق أيضًا عدم استقرار في جميع أرجاء المنطقة”.

وشدد البيض الأبيض على أن “إجراءات وسياسات النظام السوري، بما في ذلك المتعلقة بالأسلحة الكيميائية ودعم المنظمات الإرهابية، ما تزال تشكل تهديداً غير معتاد وغير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الولايات المتحدة الأميركية تمدد حالة “الطوارئ الوطنية” بشأن سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى