سوريا

القوات الأميركية في قاعدة كونيكو بدير الزور تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية

شاهد هذا الموضوع -القوات الأميركية في قاعدة كونيكو بدير الزور تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • القوات الأميركية تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور من قاعدة كونيكو.
  • الاستهداف شمل منصات إطلاق صواريخ قرب المدينة والمطار العسكري.
  • مروحيات التحالف الدولي نفذت دوريات مكثفة حول قاعدة كونيكو.
  • القصف هو الثالث خلال ثلاثة أيام على مناطق تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية.
  • القاعدة الأميركية تعرضت لعدة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة خلال الأسبوع الماضي.

أفادت مصادر محلية في شمال شرقي سوريا أن القوات الأميركية في قاعدة معمل كونيكو للغاز قصفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور.

وذكرت المصادر أن القوات الأميركية استهدفت بالصواريخ والمدفعية الثقيلة منصات إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة دير الزور والمطار العسكري، وفي مناطق حويجة صكر وماري والجفرة شمالي المدينة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصادر قولها إن مروحيات تابعة لـ “التحالف الدولي” قامت بدوريات مكثفة في المنطقة المحيطة بالقاعدة العسكرية في حقل غاز كونيكو.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الأميركي على مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن قوات “التحالف الدولي” قصفت خلال اليومين الماضيين مناطق في محيط مدينة دير الزور والقرى السبع التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري، بعد هجوم على القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو.

قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)

وخلال الأسبوع الماضي، تعرضت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو لعدة هجمات، بقذائف صاروخية وطائرات مسيّرة، كان آخرها فجر أول أمس الأربعاء، حيث تعرضت القاعدة لقصف صاروخي، قبل أن ترد مدفعية الجيش الأميركي بقذائف على مناطق تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران.

وتتعرض قواعد الجيش الأميركي في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية، تنفذها ميليشيات عراقية تدعمها إيران.

القوات الأميركية في شمال شرقي سوريا وهي تستعد للخروج في دورية في المنطقة - المصدر: فوربس

الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا

وصعدت الميليشيات الإيرانية، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023، من استهداف القواعد الأميركية في سوريا، وبشكل خاص المتمركزة في ريفي دير الزور والحسكة.

وتعرضت القوات الأميركية منذ ذلك الوقت لأكثر من 150 هجوماً، ما لا يقل عن 36 منها استهدفت قاعدة حقل العمر، وأكثر من 40 طالت قاعدة معمل غاز كونيكو، في حين تعرضت قاعدة خراب الجير لـ20 هجوماً، وقاعدة التنف لـ17 هجوماً، وقاعدة الشدادي لـ16 هجوماً.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,القوات الأميركية في قاعدة كونيكو بدير الزور تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى