أخبار المحيط

الصين تطلق قمرا جديدا لخدمات الإنترنت

شاهد هذا الموضوع -الصين تطلق قمرا جديدا لخدمات الإنترنت- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان للمؤسسة على شبكة WeChat للتواصل الاجتماعي:”يوم الخميس 10 أكتوبر الجاري أجريت بنجاح عملية إطلاق قمر WHG-03 الصيني الجديد، هذا القمر هو ثالث قمر صيني مخصص لتقديم خدمات الإنترنت للأرض”.

إقرأ المزيد

روسيا.. تطوير أقمار استشعار الأرض عن بعد لترسل بيانات بسرعة كبيرة

وأضاف البيان:”أطلق القمر من مطار Xichang الفضائي في مقاطعة سيتشوان، تمام الساعة 21:50 بتوقيت بكين (16:50 بتوقيت موسكو)، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ فضائي من نوع Long Mrch-3B، وهذه هي المرة رقم 538 التي تستعمل فيها الصين صواريخ Long Mrch في عمليات الإطلاق الفضائي”.

وLong Mrch-3B الذي استخدم في عملية الإطلاق هو صاروخ فضائي صيني ثلاثي المراحل، طوله 56.3 م، وقطره 4.2 م، ويمكنه نقل حمولات تصل أوزانها إلى 12 طنا إلى المدار الأرضي المنخفض.

المصدر:تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصين تطلق قمرا جديدا لخدمات الإنترنت, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى