السعودية

“البترول والمعادن” تتصدر تصنيفات الجامعات في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -“البترول والمعادن” تتصدر تصنيفات الجامعات في الشرق الأوسط- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

حققت الجامعة تقدمًا في تصنيف “كيو إس” العالمي

تصدرت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قائمة تصنيفات الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024 وفقاً لتصنيف “التايمز” العالمي للجامعات، متجاوزةً جميع جامعات المملكة والخليج العربي وتركيا وجنوب أفريقيا وغيرها، بما في ذلك جامعة كيب تاون في جنوب أفريقيا وجامعة تل أبيب، اللتان احتلتا المراتب الأولى لعدة سنوات.

حققت الجامعة سلسلة من الارتفاعات المتتالية في التصنيفات العالمية 

وكانت الجامعة في 2020 تحتل المرتبة 507 عالميًا في تصنيف “التايمز”، والمرتبة الثالثة عشرة عربيًا ونتيجةً لخطة إستراتيجيتها التحولية وأهدافها الطموحة، ارتفعت بشكل تدريجي إلى المرتبة 366 في عام 2021، ثم إلى المرتبة 228 في عام 2022، ثم إلى المرتبة 221 في عام 2023، وصولًا إلى المرتبة 176 في التصنيف الأخير لعام 2024 الذي صدر هذا الأسبوع.

وتعكس هذه القفزة الكبيرة، التي تجاوزت 330 مرتبة أربع سنوات فقط، الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة لتعزيز جودة التعليم وتطوير مخرجات البحث العلمي، وإلى جانب هذا التقدم، حققت الجامعة سلسلة من الارتفاعات المتتالية في التصنيفات العالمية الأخرى، فقد شهدت صعودًا استثنائيًا في تصنيف” كيو إس” للجامعات العالمية، حيث ارتفعت من المرتبة 200 في عام 2020 إلى المرتبة 101 في عام 2024.

كما حققت الجامعة تقدمًا ملحوظًا في تصنيف “كيو إس” العالمي للتخصصات الجامعية، حيث تحتل الآن المرتبة الثانية عالميًا في هندسة البترول، والثامنة في التعدين، والمرتبة 48 في الهندسة الكيميائية، والمرتبة 54 في الهندسة الميكانيكية.

وعبّر رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقاف عن فخره بالإنجازات التي تحققها الجامعة، منوهًا بالدعم المستمر من القيادة الرشيدة وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة رئيس مجلس أمناء الجامعة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”البترول والمعادن” تتصدر تصنيفات الجامعات في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى