أخبار المحيط

موقع عالمي يكشف وثائق جديدة خطيرة عن دعم بريطانيا لإسرائيل ضد “حماس” و”حزب الله” وإيران

شاهد هذا الموضوع -موقع عالمي يكشف وثائق جديدة خطيرة عن دعم بريطانيا لإسرائيل ضد “حماس” و”حزب الله” وإيران- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضح الموقع أن “بريطانيا طورت سرا مشروعا لتعزيز دفاعات إسرائيل ضد حزب الله اللبناني وإيران، وفقا لوثيقة مسربة”.

إقرأ المزيد

موقع عالمي يسرب وثائق خطيرة عن مساعدة القوات البريطانية للجيش الإسرائيلي

وأضاف: “كان المشروع البريطاني يحمل الاسم HEZUK وكان مصمما لمواجهة الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار، وتم عرضه من طرف الملحق العسكري البريطاني بتل أبيب في عام 2020 لوفد زائر من دورة القيادة والأركان العليا”.

كما أشار الموقع إلى أن “مشروع HEZUK تم إطلاقه في عامي 2019 و2020، بينما كان الجيش الإسرائيلي يطلق النار على المتظاهرين السلميين في غزة خلال مسيرة العودة الكبرى، فيما سلط العرض التقديمي الضوء على خمسة مجالات في خطة الدفاع المشتركة: تعاون استخباراتي أوثق، وتعزيز القدرات العسكرية، والبحث عن فرص للنجاح الدفاعي، والعلاقات مع الأمن الإسرائيلي، وتصاريح التحليق”.

وأكد الموقع: “يبدو أن خطة الدفاع كانت لا تزال نشطة حتى العام الماضي، عندما زار اللواء البريطاني جيمس روديس تل أبيب تحت رعاية المشروع المشترك، كما أن هناك اهتماما عاما قويا بالإبلاغ عن هذه المواد، حيث تخضع إسرائيل للتحقيق من قبل المحاكم الدولية بسبب الفظائع التي ارتكبتها في غزة”.

وذكر تقرير الموقع أن وزارة الدفاع البريطانية رفضت توضيح ما إذا كان برنامج “HEZUK” لا يزال قيد التشغيل.

المصدر: RT + موقع “ديكلاسيفايد”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,موقع عالمي يكشف وثائق جديدة خطيرة عن دعم بريطانيا لإسرائيل ضد “حماس” و”حزب الله” وإيران, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى