أخبار المحيط

مجلس الأمن القومي العراقي يتحرك بعد وضع إسرائيل للسيستاني على قائمة الاغتيال مع السنوار والحوثي

شاهد هذا الموضوع -مجلس الأمن القومي العراقي يتحرك بعد وضع إسرائيل للسيستاني على قائمة الاغتيال مع السنوار والحوثي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الأعرجي: “نشدد على أن المرجعية الدينية في العراق والعالم الإسلامي لها مكانتها واحترامها وثقلها ولا يمكن بأي حال من الأحوال التعرض لهذه المكانة، لما يشكله من خطر يهدد الرموز الدينية وبالتالي يمثل تهديدا صارخا بحق المراجع الدينية التي مازالت تنادي بالسلم وعدم التعرض لأرواح الأبرياء في كل بقاع الأرض”.

إقرأ المزيد

عقب نشر صورة للسيستاني بقائمة اغتيالات إسرائيلية.. العراق: نرفض المساس بالمرجعيات ونعده عدوانا خطيرا

وكانت القناة 14 الإسرائيلية نشرت صورا لعدد من الشخصيات قالت إنها مطلوبة لإسرائيل أبرزها المرجع الأعلى علي السيستاني وزعيم حركة “حماس” يحيى السنوار، ونائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم وقائد جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي وقائد فيلق القدس اسماعيل قآاني.

وتسببت هذه الصور في حالة من السخط والغضب في العراق، واعتبروها انتهاكا صارخا للقيم الأخلاقية والدينية، وطالبوا المجتمع الدولي، والمؤسسات الإسلامية، باتخاذ إجراءات رادعة ضد هذا الاستهداف الخطير. حيث أعلنت الرئاسة العراقية اليوم الأربعاء، رفضها المساس بالمرجعية الدينية، معتبرة أن “هذا التعدي السافر سيؤدي إلى توسيع دائرة العنف وإلى مزيد من الاقتتال في المنطقة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مجلس الأمن القومي العراقي يتحرك بعد وضع إسرائيل للسيستاني على قائمة الاغتيال مع السنوار والحوثي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى