سوريا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن رسمياً مقتل هاشم صفي الدين وخليفته

شاهد هذا الموضوع -رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن رسمياً مقتل هاشم صفي الدين وخليفته- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في “حزب الله” هاشم صفي الدين.
  • نتنياهو أكد مقتل حسن نصر الله وخليفته، مشيراً إلى أن “حزب الله” أضعف من أي وقت مضى.
  • نتنياهو دعا اللبنانيين إلى عدم السماح لوكلاء إيران بتدمير مستقبلهم، وأكد أن “حزب الله” حول لبنان إلى مستودع أسلحة.
  • “حزب الله” لم يؤكد أو ينفي اغتيال صفي الدين، مطالباً بأخذ المعلومات من مصادره الرسمية.
  • مصدر أمني لبناني أفاد بفقدان الاتصال بصفي الدين بعد غارة إسرائيلية على قبو كان موجوداً فيه.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مقتل القيادي في “حزب الله” اللبناني، هاشم صفي الدين، الذي كان من المتوقع أن يخلف حسن نصر الله، عقب مقتله الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو إن إسرائيل “قضت على نصر الله وخليفة نصر الله وخليفته”، مؤكداً أن “حزب الله أصبح أضعف من أي وقت مضى”.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي دعا اللبنانيين إلى عدم السماح لوكلاء إيران بتدمير مستقبلهم، إلى أن “حزب الله حوّل لبنان إلى مستودع للأسلحة، وقلعة للعمليات العسكرية”.

وكان من المتوقع أن يحل هاشم صفي الدين محل حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم 27 أيلول الماضي، بغارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية.

هاشم صفي الدين - رويترز

ولم يؤكد “حزب الله” أو ينفي اغتيال صفي الدين، واكتفى بالقول إن “على الجمهور أخذ المعلومات المتعلقة بالحزب من مصادره الرسمية”.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني لبناني لوسائل الإعلام أن “حزب الله” فقد الاتصال بصفي الدين، مشيراً إلى أنه “كان في قبو تحت الأرض في المنطقة التي أغارت عليها إسرائيل”.

وأكد نائب رئيس المجلس السياسي في “حزب الله”، محمود قماطي، أن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تعرقل جهود البحث عن صفي الدين، الذي فُقد الاتصال به قبل أيام بعد غارة جوية استهدفت مكان وجوده.

54

التصعيد الإسرائيلي على لبنان

ويشهد لبنان منذ أواخر الشهر الفائت تصعيداً غير مسبوق بالقصف الإسرائيلي والذي تلاه محاولات للتوغل جنوباً وسط دعوات أممية لوقف التصعيد.

واستهدف القصف الإسرائيلي قيادات ومخازن أسلحة لـ”حزب الله”، وأعلن القضاء على زعيم الحرب “حسن نصر الله” وقيادات أخرى بارزة، وسط عزم إسرائيل على المضي في حربها.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن رسمياً مقتل هاشم صفي الدين وخليفته, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى