أخبار المحيط

“حماس” تضع شرطين لا ثالث لهما لاستكمال الصفقة مع إسرائيل

شاهد هذا الموضوع -“حماس” تضع شرطين لا ثالث لهما لاستكمال الصفقة مع إسرائيل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال شناعة: “أي اتفاق يجب أن يبدأ بوقف كامل وفوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة. وحتى ذلك الحين، لا جدوى من الحديث عن صفقة تبادل أسرى. فليستمروا في الاعتقاد بأن المقاومة ضعيفة، ولكن لا يزال هناك جبهات كثيرة يمكن أن تلقن العدو درسا”.

إقرأ المزيد

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وأشار إلى أن الحركة مستعدة لوقف إطلاق النار، لكن بسبب موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم تنجح المفاوضات.

حيث أشار نتنياهو اكثر من مرة بأن المفاوضات تكون تحت النار.

وأكد كبير مفاوضي حركة “حماس” ونائب رئيس مكتبها السياسي خليل الحية الأحد الماضي أن إسرائيل لا تزال تعرقل مساعي التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد عام من الحرب على غزة ورغم مرونة الحركة.

وصرح نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة عن الديمقراطيين كامالا هاريس بأن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية والزعماء العرب من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

يذكر أن الولايات المتحدة تشارك في الجهود الدبلوماسية مع الوسطاء القطريين والمصريين، الرامية إلى عقد صفقة بين إسرائيل و”حماس” لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين الطرفين.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”حماس” تضع شرطين لا ثالث لهما لاستكمال الصفقة مع إسرائيل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى