أخبار المحيط

“بفاصل زمني قياسي بين إطلاق صاروخ وآخر”.. الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من منظومات “بانتسير” المحدثة

شاهد هذا الموضوع -“بفاصل زمني قياسي بين إطلاق صاروخ وآخر”.. الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من منظومات “بانتسير” المحدثة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال ناطق باسم مكتب “الأنظمة فائقة الدقة” للتصاميم إن “بانتسير” خضعت لعملية التحديث مع الأخذ في الحسبان الخبرة المكتسبة في العملية العسكرية الخاصة. وقد ازدادت فاعليتها في التصدي للطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف المعقدة فائقة الدقة التي يسلمها الناتو للجيش الأوكراني.

يذكر أن “بانتسير” هي منظومة تستخدم الصواريخ الموجهة والمدافع الأوتوماتيكية على حد سواء. وتضم أسلحة مدفعيتها 4 مدافع أوتوماتيكية عيار 30 ملم ذات سرعة الرمي 5000 طلقة في الدقيقة، كما يضم مخزونها 1400 طلقة.

إقرأ المزيد

الخبراء الروس يفككون أحدث نسخة من دبابة

ويستخدم النموذج المحدث لـ”بانتسير” صواريخ صغيرة مضادة للدرونات، وهي نسخ مصغرة من صاروخ قوي كبير الحجم يصل وزنها إلى 16 كيلوغراما، وهو صاروخ يعمل بالوقود الصلب ويحلق بسرعة 1300 كم/ساعة.

وبفضل تقليص وزن صاروخ واحد ازداد العدد الإجمالي للصواريخ المستخدمة في النموذج المحدث لـ”بانتسير” إلى 48 صاروخا صغير الحجم. وبالطبع انخفضت قدرة الصاروخ لكنها ما زالت كافية لتدمير الدرونات وخاصة درونات العدو صغيرة الحجم.

فيما يتعلق بنظام قيادة نيران النموذج المحدث لـ”بانتسير” فإنه يضم رادار الكشف الحديث القائم على أساس الهوائيات الشبكية ورادار مرافقة الهدف. ويقوم كلا الرادارين بمرافقة الأهداف الجوية للعدو والصواريخ “أرض – جو” الصديقة التي تطلقها المنظومة نفسها على حد سواء. ولا يزيد الفاصل الزمني بين إطلاق صاروخ وآخر عن 1.5 ثانية. ويعتبر هذا المؤشر رقما قياسيا عالميا لم يحطمه إلى حد الآن أي نظام مضاد للجو.

ويتضمن طاقم المنظومة 3 أفراد، ويستغرق وقت نشرها 5 دقائق فقط. ويمكن وضع معدات وأجهزة المنظومة على أية منصة، بما فيه منصات مدولبة ومجنزرة وأسطح السفن وحتى أسقف البنايات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”بفاصل زمني قياسي بين إطلاق صاروخ وآخر”.. الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من منظومات “بانتسير” المحدثة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى