أخبار المحيط

الخارجية الروسية: عدم إصدار تأشيرات أمريكية للوفد الروسي إلى الجمعية العامة أمر غير مقبول

شاهد هذا الموضوع -الخارجية الروسية: عدم إصدار تأشيرات أمريكية للوفد الروسي إلى الجمعية العامة أمر غير مقبول- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، خلال مؤتمر صحفي عقب مشاركة الوفد الروسي في الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

إقرأ المزيد

لافروف: واشنطن أساءت بشكل صارخ استخدام وضع الدولة المضيفة لمقر الأمم المتحدة

وقال: “من وجهة نظر حضور مثل هذه الفعاليات في الولايات المتحدة، لا يمكننا أن نكون راضين، لأن مشاكل الحصول على التأشيرات مستمرة وتنشأ طوال الوقت. ويتم ذلك في انتهاك لتلك الاتفاقيات والأحكام المتعلقة بكيفية تصرف الدولة المضيفة للهيئات المركزية للأمم المتحدة فيما يتعلق بالدول الأعضاء”.

وأضاف نائب الوزير: “وللأسف، تحاول واشنطن استخدام ذلك لأغراضها السياسية الخاصة. أقصد هنا على وجه التحديد القضايا اللوجستية، وقضايا إصدار التأشيرات. ونحن نرى أن هذا غير مقبول. هذه المرة أستطيع أن أؤكد أنه لم يتم منح التأشيرة لعضو الوفد الرسمي الروسي ورئيس لجنة مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي وعدد آخر من الأشخاص”.

ولفت فيرشينين الانتباه إلى أنه، لم يحصل جميع الممثلين الروس على تأشيرات للعمل في اللجنة الأولى للجمعية العامة.

وقال نائب الوزير الروسي: “نحن نتطرق إلى هذا الموضوع دائما بإصرار، ونتحدث عنه بنشاط في لجنة العلاقات مع الدولة المضيفة للهيئات المركزية للأمم المتحدة، وأخيرا، نحن نطرح مسألة الأمر الرئيسي، عن ضرورة التحكيم المنصوص عليها مرة أخرى في أحكام تلك الاتفاقية بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة التي تحدثت عنها”.

المصدر: تاس

 

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الخارجية الروسية: عدم إصدار تأشيرات أمريكية للوفد الروسي إلى الجمعية العامة أمر غير مقبول, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى