تونس

أيهما أفضل لقيس سعيد فوز كاميلا هاريس أم دونالد ترامب ؟ — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -أيهما أفضل لقيس سعيد فوز كاميلا هاريس أم دونالد ترامب ؟ — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




بعد إعادة انتخاب الرئيس قيس سعيد في تونس بنسبة 90.6% من الأصوات ونسبة إقبال بلغت 28.8% في منافسة انتخابية تميزت بحضور ثلاثة مرشحين فقط، “سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيضع بايدن نفسه، إذا كان سيقرر ما إذا كان سيهنئ سعيد علنًا أم لا”.
تطرح أليسا بافيا، المديرة المساعدة لبرنامج شمال أفريقيا في مركز رفيق الحريري وبرامج الشرق الأوسط في مركز الأبحاث الأمريكي أتلانتيك كاونسيل، هذا السؤال، متذكرة كيف أن الرئيس أوباما في عام 2014 لم يهنئ السيسي علنًا في مصر، حتى لو كان وأخذت وزارة الخارجية الأمريكية علماً بذلك.
ويستمر بعد ذلك التفكير في تونس فيما يتعلق بالنتيجة المختلفة للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا. أوضحت أليسا بافيا لوكالة الأنباء الإيطالية (ANSA) أن الفوز المحتمل لدونالد ترامب أو كامالا هاريس قد يكون له آثار كبيرة على تونس وشمال إفريقيا.

وتقول المحللة إن “ترامب يقدم نفسه كزعيم عملي، يتمتع برؤية انعزالية في المجال العسكري وسياسة خارجية تعتمد بشكل أساسي على السياسة الواقعية بدلا من دعم إصلاحات الحكم وحماية حقوق الإنسان”، مشددة على “كيف يمكن أن يؤثر ذلك على” تونس بعدة طرق”. “فمن ناحية، لن يتحمل سعيد مسؤولية قمعه السياسي ضد المعارضين ووسائل الإعلام. ومن ناحية أخرى، صحيح أيضا أن انعزالية ترامب ستؤدي به إلى خفض المساعدة الاقتصادية والسياسية لتونس إلى الحد الأدنى. ومع ذلك، ومن المرجح الإبقاء على الدعم العسكري الحالي لمراقبة الوضع في منطقة الساحل. “من ناحية أخرى، سيكون لدى هاريس نهج مختلف، أقل انعزالية وأكثر تركيزًا على الحقوق المدنية.

ويمكنه اتخاذ موقف أكثر انتقادًا تجاه سعيد من ترامب، ويدين أفعاله علنًا. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يسحب المساعدات العسكرية”. لأنه يدرك خطورة الوضع في منطقة الساحل وتداعياته على المنطقة وعلى حلفاء أمريكا”. على حد قولها



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أيهما أفضل لقيس سعيد فوز كاميلا هاريس أم دونالد ترامب ؟ — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى