اليمن

أول رد لحركة حماس على مشاهد التعذيب الصادمة للأسرى – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -أول رد لحركة حماس على مشاهد التعذيب الصادمة للأسرى – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أول رد لحركة حماس على مشاهد التعذيب الصادمة للأسرى


غزة- يمني برس

اعتبرت حركة “حماس” أن المشاهد “الصادمة” التي وثقت عمليات اعتداء وتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر العسكري “تكشف الوجه الحقيقي الإجرامي لهذا المحتل النازي”.

وقالت حماس في بيان لها اليوم الأربعاء، إن مشاهد العذيب للأسرى وبإشراف وأوامر مباشرة من الوزير الإرهابي إيتمار بن غفير “تأكيد مصور لطبيعية الظروف المأساوية التي يعيشها أسرانا داخل السجون”.

ونوهت إلى أن الأسرى الفلسطينيون يتعرضون في سجون العدو إلى قمع وتعذيب وحرمان وإهمال طبي وصولاً إلى الإعلان عن استشهادهم.

وأردفت: “تمثل تلك الانتهاكات جرائم حرب ومخالفات صريحة لكافة الأعراف والقوانين الخاصة بأسرى الحرب، وتثبت مدى تنصل هذا الاحتلال من أي أخلاق أو قيم إنسانية”.

وأكدت حماس، أن بث هذه المشاهد بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى “محاولة فاشلة لمسح فشل الاحتلال وهيبته التي تهشمت، وذله وانكساره الذي تحقق على أيدي مقاومتنا الباسلة”.

واستطردت: “تصاعد عمليات التعذيب بحق الأسرى وحرمانهم من حقوقهم واستمرار الاحتلال في سياساته العدوانية بحقهم، لن تكسر عزمهم وإرادتهم الصلبة”.

وجددت التأكيد: “عتمة السجن سيعقبها فجر الحرية القريب، وشعبنا ومقاومتنا على عهد الوفاء للأسرى البواسل، مهما كلف ذلك من أثمان”.

وطالبت حركة “حماس”، العالم الحر والمؤسسات الحقوقية والدولية بفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى. داعية لرفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال “القتلة المجرمين” بسبب الانتهاكات “الفظيعة؛ والتي تتم على مرأى ومسمع العالم أجمع”.

ودعت، ذوي الأسرى، وكافة أبناء شعبنا في الضفة الغربية، إلى تصعيد حراكهم المساند للأسرى الأبطال، وبذل كل ما بوسعهم وفي مختلف الميادين في سبيل دعمهم والانتصار لهم.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أول رد لحركة حماس على مشاهد التعذيب الصادمة للأسرى – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى