السعودية

أطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد

شاهد هذا الموضوع -أطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يجب إضافة الحمص وبذور السمسم وبذور الكتان وفول الصويا

يجب إضافة الحمص وبذور السمسم وبذور الكتان وفول الصويا

يحتاج الجسم إلى الحديد من أجل تجنب العديد من المشاكل الصحية خاصة لدى النساء، لذا فإن يتطلب البحث عن وسائل تساهم في الحصول عليه بشكل يحقق النسب المطلوبة، لكن ينصح في الوقت نفسه بعدم الاكتفاء بالفواكه المجففة لأنها في العادة تؤدي إلى زيادة دون تحقيق مستويات كافية من الحديد.

أبرزها المأكولات البحرية والتمر والزبيب والسبانخ

وبحسب ما توصلت إليه الدراسات التي تظهر من حين إلى آخر بشأن أعراض نقص الحديد فإنها تشمل نقص الطاقة والتعب وشحوب الجلد، بالإضافة إلى ضيق التنفس وجفاف الشعر والصداع المتكرر والأظافر الهشة، لذا يمكن وضع حد لبعضها من خلال تناول أطعمة غنية بالحديد.

ويستطيع الشخص أن يزيد مستويات الحديد في الجسم بسهولة للحفاظ على صحة الدم وإنتاج خلايا الدم الحمراء عبر الحرص على تناول كميات ولو بسيطة لكن بشكل دائم من المأكولات البحرية والتمر والزبيب وكذلك السبانخ.

وتتضمن أبرز الأطعمة التي يمكن الحصول على الحديد منها أيضاً الحمص وبذور السمسم وبذور الكتان وفول الصويا، ومن ثم ينصح دائماً بضرورة إضافة عناصر منها في النظام الغذائي اليومي.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى