سوريا

أبرزها رسوم الترانزيت.. قصف المعابر بين سوريا ولبنان يلحق خسائر اقتصادية بالنظام

شاهد هذا الموضوع -أبرزها رسوم الترانزيت.. قصف المعابر بين سوريا ولبنان يلحق خسائر اقتصادية بالنظام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • قصف إسرائيل للمعابر الحدودية بين سوريا ولبنان تسبب بخسائر اقتصادية كبيرة للنظام. 
  • النظام خسر رسوم الترانزيت، حيث كانت السيارات العابرة تدفع 600 دولار لكل سيارة. 
  • حوالي 60 سيارة تعبر ترانزيت يومياً، بالإضافة إلى 40 سيارة تصدير. 

أكد رئيس “اتحاد شركات شحن البضائع الدولي” في سوريا، صالح كيشور، أن استهداف إسرائيل للمعابر الحدودية مع لبنان أدى إلى خسائر اقتصادية كبيرة للنظام، خاصة في مجال حركة الاستيراد والتصدير. 

وأشار كيشور إلى أن القصف حرم النظام من رسوم الترانزيت التي كان يحصلها من السيارات العابرة بين لبنان والعراق عبر سوريا، حيث كان يصل عدد السيارات المارة عبر المعبر إلى 60 سيارة يومياً، وكانت كل سيارة تدفع 600 دولار كرسوم ترانزيت. 

وأضاف كيشور أن عدد سيارات التصدير التي كانت تعبر المعبر يومياً كان يفوق 40 سيارة، مشيراً إلى أن الاتحاد تقدم بطلب لمديرية الجمارك للسماح باستخدام معابر رسمية أخرى بين سوريا ولبنان لتعويض الخسائر، وفقاً لما نقل موقع “أثر برس” المقرب من النظام. 

وزعم كيشور أن الاتحاد شارك منذ بداية الحرب في لبنان، عبر سيارات أعضائه والشركات المنتسبة إليه، في نقل المعونات والمواد الإغاثية إلى الأراضي اللبنانية بشكل مجاني. 

معبر المصنع

وأضاف أن سيارات أعضاء الاتحاد ما زالت حتى اليوم تساهم في نقل المواد الإغاثية والتبرعات إلى مراكز الإيواء في سوريا، وخصوصاً في مدينتي دمشق وحلب. 

غارات إسرائيلية تستهدف المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان

شن الجيش الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري سلسلة غارات جوية على المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، كان أبرزها في نقطة المصنع المقابلة لجديدة يابوس بريف دمشق. 

كما طالت الهجمات الجوية عدة معابر أخرى من بينها العريض، وصالح، وقبش. وفي تعليقه على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته أغارت على بنى تحتية يستخدمها “حزب الله” لنقل أسلحة إلى لبنان. 

798797

يشار إلى أن القصف جاء في إطار التوترات العسكرية المتزايدة التي تشهدها المنطقة، ومواصلة إسرائيل تنفيذ ضربات جوية ضد مواقع لـ”حزب الله” في مناطق مختلفة في لبنان، تزامناً مع العملية العسكرية البرية في الجنوب.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أبرزها رسوم الترانزيت.. قصف المعابر بين سوريا ولبنان يلحق خسائر اقتصادية بالنظام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى