تونس

محلات بيع الذهب باتت شبه مقفرة …لماذا — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -محلات بيع الذهب باتت شبه مقفرة …لماذا — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

الذهب
الذهب

أكّد رئيس الغرفة الوطنية لتجار المصوغ حاتم بن يوسف تراجع الإقبال على اقتناء الذهب وأنّ محلات بيع المصوغ باتت شبه مقفرة، وفق تصريحه.

وأشار إلى أنّ تراجع قيمة صرف الدينار أضرّ كثيرا بالقطاع، على غرار غيره من القطاعات الأخرى التي تورّد المواد الأولية من الخارج.

وكشف بن يوسف عبر ميكروفون اذاعة موزاييك تسجيل أسعار الذهب في تونس ارتفاعا مطّردا في تونس بسبب غلاء الأسعار في السوق العالمية والتي بلغت 84.77 دولارا للغرام الواحد  بعد أن كان في حدود 70 دولار قبل ثلاثة أشهر.

وقال بن يوسف في مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الناس”، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، إنّ سعر غرام الذهب في تونس اليوم يتراوح بين 250 دينارا بالنسبة لعيار 18 ويصل إلى 300 دينار للنوعية الأفضل.

وبالنسبة إلى أسعار الذهب المستعمل (التكسير) فتتراوح بين 190 و195 دينارا للغرام الواحد بحسب النوعية والجودة. 

ووفقًا لتصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر بسعر 2,666.35 دولار للأونصة- 31 غرام – يوم امس مسجلة انخفاضًا بنسبة 0.05%.

سبق أن تم التداول على العقود الآجلة للذهب في جلسة انخفاض حيث بلغ السعر الأدنى لها 2,659.30 دولار للأونصة. من المتوقع أن تجد أسعار الذهب نقاط الدعم عند 2,651.60 دولار ونقاط المقاومة عند 2,690.60 دولار.

أداء عقود مؤشر الدولار
تراجعت عقود مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.03% ليتداول عند 102.24 دولار.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,محلات بيع الذهب باتت شبه مقفرة …لماذا — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى