أخبار المحيط

فرنسا: سنزود أوكرانيا بمقاتلات “ميراج” مطلع 2025

شاهد هذا الموضوع -فرنسا: سنزود أوكرانيا بمقاتلات “ميراج” مطلع 2025- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب ليكورنو في منشور عبر منصة “إكس”  أن تسليم طائرات ميراج 2000 إلى أوكرانيا “لا يزال من المخطط له في الربع الأول من عام 2025.”، دون أن يذكر عدد تلك الطائرات.

وأضاف أنه سيتم في قاعدة كازو الجوية في جنوب غرب فرنسا، تجهيز الطائرات بمعدات جديدة خاصة بـ “القتال جو أرض ومكافحة الحرب الإلكترونية”، مشيرا إلى استمرار تدريب الطيارين والميكانيكيين الأوكرانيين.

إقرأ المزيد

ماكرون يعلن عزمه تسليم كييف مقاتلات وتدريب 4.5 ألف جندي أوكراني

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن عن تقديم مقاتلات “ميراج 2000-5” إلى كييف في أوائل يونيو الماضي، منوها إلى بدء عمليات التسليم قبل نهاية العام. وشدد ماكرون على أن الأسلحة الفرنسية لن تستخدم لقصف المدنيين في الأراضي الروسية.

وحسب صحيفة Valeurs Actuelles، فإن لدى القوات الجوية الفرنسية ما مجموعه 26 طائرة من هذا النوع ولا يمكنها نقل أكثر من ست طائرات دون الإضرار بقدراتها الذاتية.

وأكدت روسيا مرارا أن المساعدات العسكرية الغربية لا تبشر بالخير بالنسبة لأوكرانيا ولن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع، بينما ستعتبر إمدادات الأسلحة الغربية هدفا مشروعا للجيش الروسي.

المصدر: RT+ وكالات

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فرنسا: سنزود أوكرانيا بمقاتلات “ميراج” مطلع 2025, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى