سوريا

غوغل تطلق ميزات جديدة لحماية الهواتف المحمولة من السرقة.. تعرف إليها

شاهد هذا الموضوع -غوغل تطلق ميزات جديدة لحماية الهواتف المحمولة من السرقة.. تعرف إليها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق مجموعة من الميزات الأمنية الجديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز أمان البيانات على أجهزتها المحمولة. 

وتأتي هذه الميزات الجديدة، التي كُشف عنها في مؤتمر “Google I/O” للمطورين في أيار الماضي، لتزويد المستخدمين بأدوات متقدمة تمنع الوصول غير المصرح به إلى أجهزتهم في حال فقدانها، سرقتها، أو العبث بها.

الذكاء الاصطناعي يسيطر.. أهم ما أعلنته غوغل بمؤتمر المطورين "I/O 2024"

ميزات من غوغل لحماية هواتف أندرويد من السرقة

وفقاً لما نشره موقع (9to5Google)، تتضمن التحديثات الجديدة من غوغل ثلاث ميزات رئيسية، أبرزها ميزة “قفل الحماية من السرقة” (Theft Detection Lock)، التي تعتمد على مستشعرات الهاتف مثل مستشعر التسارع والبوصلة الاتجاهية، لرصد أي محاولات لسرقة الجهاز من يد المستخدم.

وفي حال تم الكشف عن سحب الهاتف بشكل سريع أو محاولة الهروب به، سواء عبر الجري أو باستخدام وسائل النقل السريعة كالدراجات النارية، يُفعل الهاتف قفل الشاشة بشكل تلقائي لحماية بيانات المستخدم من الوصول غير المصرح به.

الميزة الثانية التي أعلنت عنها غوغل هي “قفل الجهاز عن بُعد دون اتصال بالإنترنت” (Offline Device Lock)، التي تمنح المستخدمين القدرة على تأمين هواتفهم حتى في حال فصل السارق الجهاز عن الإنترنت لفترة طويلة، مما يجعل تعقب الهاتف صعباً.

وفي حال حاول السارق إبقاء الهاتف غير متصل لفترة طويلة أو في حال تكرار محاولات فاشلة لتجاوز قفل الشاشة، يُفعل الجهاز القفل تلقائياً، مما يصعب الوصول إلى محتوياته.

وعُززت خدمة “Find My Device” من غوغل، حيث تتيح للمستخدمين تتبع أجهزتهم المسروقة وقفلها عن بُعد، بشرط أن يكون الجهاز متصلاً بالإنترنت.

وبمجرد تفعيل ميزة الغلق عن بُعد، يمكن فقط فتح الجهاز المسروق باستخدام وسيلة القفل الأصلية مثل بصمة الإصبع أو كلمة المرور، ما يضمن حماية البيانات الحساسة من الاستغلال.

ستغير طريقة استخدامك للهاتف.. مزايا ثورية قادمة إلى نظام "أندرويد 15"

هل أتيحت الميزات الجديدة للجميع؟

وبدأت غوغل في طرح هذه الميزات الجديدة للمستخدمين في الولايات المتحدة والبرازيل، على الهواتف المتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد 15 أو الإصدارات الأحدث، مع توقعات بأن تنتشر بشكل أوسع مع إصدار “أندرويد 15” للعامة قريباً.

وتأتي هذه التحسينات في إطار التزام غوغل بتعزيز أمان وخصوصية بيانات مستخدمي هواتف أندرويد، وتزويدهم بأدوات ذكية قادرة على التصدي لمحاولات السرقة وتأمين هواتفهم في جميع الظروف.

بميزة جديدة.. مايكروسوفت تسهل الوصول إلى الهواتف عبر الكمبيوتر

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غوغل تطلق ميزات جديدة لحماية الهواتف المحمولة من السرقة.. تعرف إليها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى