أخبار المحيط

جسر “زاريادي” المعلق من أهم المعالم السياحية في موسكو

شاهد هذا الموضوع -جسر “زاريادي” المعلق من أهم المعالم السياحية في موسكو- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ويقع الجسر المعلق (الحائم)، بالقرب من الكرملين في حديقة “زاريادي”، ولا يجذب انتباه السائح الروسي فحسب، بل والسياح من جميع أنحاء العالم.

فلماذا أطلق عليه تسمية “الجسر المعلق أو الحائم؟.. في الواقع، فإن هذه المنشأة الهندسية ليست جسرا، لأنها لا تربط بين ضفتي النهر، بل هي عبارة عن “لسان” خرساني ضخم يمتد فوق الحديقة ونهر موسكو.

صورة ارشيفية
/ dzen.ru

يوجد في نهايته موقع رصد يتمتع بمناظر ستبهرك مع إطلالات جميلة على الكرملين ونهر موسكو.

والجسر المعلق في حديقة “زاريادي” مفتوح أمام الزوار 24 ساعة يوميا، أي أنه بإمكانك زيارته في أي وقت. ويمكنك المشي على طوله والجلوس على المقاعد المجهزة به والاستمتاع بالمناظر الجميلة للمدينة.

أما حديقة “زاريادي” نفسها فهي مفتوحة أيضا ليلا ونهارا، لكن الأجنحة الموجودة فيها مفتوحة حتى الساعة 21:00، والمطاعم حتى الساعة 00:00 ليلا.

صورة أرشيفية
/ dzen.ru

ومن السهل جدا العثور على الحديقة من محطة مترو الأنفاق Kitay-Gorod، نظرا لوجود العديد من اللافتات المؤدية إلى هناك من المترو. وللعثور على الجسر بعد دخول الحديقة، عليك أن تذهب عبرها إلى نهر موسكو. ولن يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق. وسترى الجسر على الفور، ويقع المدخل إليه بجوار المبنى الجميل لمركز تذوق الطعام.

إقرأ المزيد

موسكو تحتضن فعاليات

ويتميز الجسر بأنه آمن تماما، ويحتوي على حواجز زجاجية عالية على طوله بالكامل، توفر عنصر الأمان ولا تعيق الرؤية. ويبلغ ارتفاعها مترا ونصف المتر.

وتوجد تحت الجسر وبجواره العديد من الأماكن الترفيهية الممتعة، من مطاعم وكافيهات، ومساحات فيها برك صناعية ونوافير ونباتات زينة لأخذ الصور المميزة. وتعد كل زاوية من هذه الحديقة مكانا غير عادي للاسترخاء وسط النباتات الجميلة.

لذلك، إذا ذهبت للنزهة على طول الجسر المعلق، لا تنسى أن تزور الأماكن الموجودة تحته وبالقرب منه.

المصدر: RuTube

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جسر “زاريادي” المعلق من أهم المعالم السياحية في موسكو, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى