أخبار المحيط

الخبراء الروس يطورون طابعة ثلاثية الأبعاد بمواصفات مميزة

شاهد هذا الموضوع -الخبراء الروس يطورون طابعة ثلاثية الأبعاد بمواصفات مميزة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:”تمكن الخبراء في جامعتنا من تطوير طابعة ثلاثية الأبعاد قادرة على صنع منتجات من أسلاك اللحام باستخدام طريقة نمو القوس الكهربائي طبقة تلو الأخرى أو WAAM Wire Arc Additiv Manufacturing، وتستخدم في العديد من المنشآت الصناعية ومصانع الحدادة وبناء الآلات، لكن هذه الطريقة غير مستخدمة على نطاق واسع حتى الآن، لكن توجد نماذج أولية لطابعات شبيهة في بعض معاهد البحوث في بطرسبورغ وبيرم، ونحن أول مؤسسة في روسيا تطور طابعة صغيرة الحجم تعمل بهذه التقنية”.

إقرأ المزيد

روسيا.. تطوير ذراع اصطناعية لاستعادة حركة اليد بعد الإصابة بالسكتات الدماغية

وقالت الجامعة في بيانها إن جسم الطابعة الجديدة يأتي بأبعاد 50/50 سم، ومزود بجدران شفافة تمكن من رؤية الأجسام أثناء تصنيعها، ويتم التحكم بعملية صنع المنتجات فيها من خلال برمجيات “Cura”.

وأشار الخبراء إلى أن الطابعة الجديدة ستقلل من تكلفة إنتاج المواد المعدنية بتنقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وستخفض من استهلاك المعادن وطاقة الإنتاج، كما سيكون بالإمكان استعمالها لإنتاج مكونات مختلفة، مثل مكابس محركات الاحتراق الداخلي للسيارات.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الخبراء الروس يطورون طابعة ثلاثية الأبعاد بمواصفات مميزة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى