أخبار المحيط

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق قصير يمتد من لبنان إلى إسرائيل (صورة + فيديو)

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق قصير يمتد من لبنان إلى إسرائيل (صورة + فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الجيش في بيان “عثر الجيش الإسرائيلي على نفق تابع لمنظمة حزب الله اجتاز مسافة نحو 10 أمتار من منطقة مافين في لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة زرعيت”.

وأضاف أنه تم “تحديد موقع النفق قبل بضعة أشهر عندما تم إغلاقه في المنطقة الحدودية دون وجود مخرج إلى إسرائيل”.

وأوضح الجيش أنه تم اكتشاف النفق ضمن عملية نفذها لتدمير البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

وبحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي فقد تم حفر النفق خلال العامين الماضيين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنه ولأول مرة منذ عملية “درع الشمال” التي انتهت عام 2019، يعثر الجيش الإسرائيلي على نفق يخترق الأراضي الإسرائيلية على الحدود اللبنانية، مشيرة إلى أنه تحت سيطرة الجيش منذ عدة أشهر.

وأفادت بأن الجيش قرر الإعلان عن وجوده الآن بعد أن بدأت قواته العمل في الجانب اللبناني من المنطقة.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن قوات الجيش عثرت على أسلحة وعبوات ناسفة وصواريخ مضادة للدبابات في النفق.

وأفادت قوات لواء الكوماندوس من الفرقة 98 التي تعمل في القطاع الشرقي لجنوب لبنان ضمن العملية البرية التي بدأت قبل أسبوع، أنها صادفت أهدافا محصنة حقيقية تابعة لحزب الله كانت مموهة ويصعب تفكيكها.


والأسبوع الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي نفقا تحت الأرض يمر عبر الحدود اللبنانية السورية لمنع تهريب الأسلحة إلى حزب الله في لبنان.

ويواصل الجيش الإسرائيلي مهاجمة البنية التحتية لحزب الله في لبنان ويعمل على تدميرها وإلحاق الضرر بالقدرات العسكرية للحزب.

وتقول إسرائيل إن من بين أهداف عملياتها في لبنان القضاء على قدرات حزب الله وضمان العودة الآمنة لعشرات الآلاف من النازحين من شمال إسرائيل بسبب هجمات المقاومة من لبنان.

المصدر: “يديعوت أحرونوت”



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق قصير يمتد من لبنان إلى إسرائيل (صورة + فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى