سوريا

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في “PKK” شمال شرقي سوريا

شاهد هذا الموضوع -الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في “PKK” شمال شرقي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تحييد قيادية في PKK: الاستخبارات التركية تعلن تحييد القيادية “هزال بلغا” شمال شرقي سوريا.
  • تخطيط لهجوم انتحاري: القيادية كانت تحضّر لهجوم انتحاري في تركيا قبل استهدافها، بحسب الإعلام التركي.
  • استهداف متكرر: تركيا تواصل استهداف قيادات PKK في سوريا والعراق بشكل متكرر.

أعلنت الاستخبارات التركية عن تحييد قيادية في “حزب العمال الكردستاني” (PKK)، المصنّف على قائمة الإرهاب لدى أنقرة، وذلك في عملية شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية اليوم الثلاثاء، عن مصادر أمنية، أن القيادية المستهدفة كانت تحضّر لهجوم انتحاري في تركيا، وقد تم تحييدها إثر عملية في منطقة عامودا بمحافظة الحسكة بعد عمليات مراقبة ورصد.

وأضافت أن القيادية تدعى “هزال بلغا” وملقبة بـ “جيندا جونديكرامو” في صفوف الحزب، وكانت ضمن الأسماء المطلوبة للسلطات التركية بتهم الإرهاب.

ووفقاً للوكالة، فإن القيادية متورطة في تجنيد السوريين ضمن صفوف (PKK /PYD)، الذي انضمت إلى صفوفه في العام 2004، وخضعت لتدريبات في معسكرات الحزب في شمالي العراق، إلى أن أصبحت في مستوى قيادي تشرف على العمليات.

وكانت القيادية المستهدفة مسؤولة في عامودا، حيث انتقلت إليها بعد إصابتها باشتباكات شمالي العراق عام 2021، بحسب الوكالة.

5

استهدافات متكررة

وبشكل متكرر تعلن الاستخبارات التركية عن استهداف عناصر وقيادات في (PKK /PYD) سواء في العراق أو شمال شرقي سوريا.

وأوائل الشهر الفائت، أعلنت وزارة الدفاع التركية استهداف 16 عنصراً من “بي كي كي” في مناطق عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وبعدها بأسابيع، أفادت مصادر أمنية أن جهاز الاستخبارات الوطني التركي (MIT) استهدف رئيس وحدات الدفاع الذاتي التابعة لحزب العمال الكردستاني في عملية نُفذت بالعراق.

يظهر لقمان إسماعيل (يسار) مع عنصرين آخرين من حزب العمال الكردستاني (الأناضول)

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في “PKK” شمال شرقي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى