أخبار المحيط

وزير خارجية الهند يشبّه الأمم المتحدة بـ”شركة قديمة لا تواكب السوق”

شاهد هذا الموضوع -وزير خارجية الهند يشبّه الأمم المتحدة بـ”شركة قديمة لا تواكب السوق”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال جايشانكار خلال مؤتمر اقتصادي في نيودلهي، يوم الأحد: “إن الأمم المتحدة مثل شركة قديمة، لا تواكب السوق تماما، لكنها تشغل مكانها. وعندما تتأخر عن الزمن في الابتكارات في العالم، يبدأ الآخرون بالقيام بأمور خاصة بهم”.

وتابع قائلا: “ما نراه اليوم هو أن هناك الأمم المتحدة في نهاية المطاف، ومهما كان أداؤها دون المستوى الأمثل، هي لا تزال الهيئة الوحيدة المتعددة الأطراف، ولكن عندما لا تكثف عملها على القضايا الرئيسية، تجد الدول طرقا خاصة بها للقيام بذلك”.

إقرأ المزيد

لافروف: روسيا تؤيد توسيع مجلس الأمن الدولي بضم الهند والبرازيل ودول إفريقية

وأشار الوزير إلى أن هناك “نزاعين خطيرين” يستمران في العالم في الوقت الراهن، وأن الأمم المتحدة تتخذ “موقف المتفرج عليهما بشكل أساسي”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد اعترف في وقت سابق بأن الأمم المتحدة لم تتمكن من التعامل مع كل التحديات بشكل فعال في الفترة الأخيرة.

وأثناء الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت في سبتمبر الماضي، أطلق عدد من الدول دعوات لإصلاح الهيئة ومجلس الأمن الدولي التابع لها. ومن بين المقترحات بشأن إصلاح مجلس الأمن هناك دعوات لمنح الهند، إلى جانب بعض الدول الأخرى، مقعد العضو الدائم فيه.

المصدر: وسائل إعلام هندية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير خارجية الهند يشبّه الأمم المتحدة بـ”شركة قديمة لا تواكب السوق”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى