أخبار المحيط

وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يعتمدون بيانا حول ضمان الأمن بأوراسيا

شاهد هذا الموضوع -وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يعتمدون بيانا حول ضمان الأمن بأوراسيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفاد بذلك لمراسل تاس مصدر في المكتب الصحفي للجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة.

إقرأ المزيد

اجتماع مجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في موسكو

وقال المصدر: “جاء في البيان أن بلدان الرابطة تدرك أنه من أجل ضمان الاستقرار في الفضاء الأوراسي، من المهم جدا الحفاظ وحماية نظام القانون الدولي الذي يرتكز على ميثاق الأمم المتحدة، وعدم جواز فرض قواعد ومعايير. في العلاقات الدولية، لم تشارك في صياغتها بشكل متساو كل الدول ذات العلاقة، وتدعو هذه البلدان إلى زيادة دور رابطة الدول المستقلة في هذه العملية. وتكرس الوثيقة الدعوة لتوحيد المجتمع الدولي في البحث عن ردود جماعية للتحديات العالمية والإقليمية والتهديدات الأمنية، والتي ينبغي أن تستند في أساسها إلى تدابير سياسية ودبلوماسية لتقليص احتمالات الخلافات من خلال القضاء على الأسباب الأساسية للتناقضات بين الدول. وتؤيد بلدان الرابطة تكييف بنية التفاعل الأوراسية في مجال الأمن والاقتصاد والثقافة وغيرها من المجالات مع الواقع متعدد الأقطاب”.

ويتحدث البيان أيضا عن استعداد دول الرابطة “لتقديم مساهمة عملية في إنشاء هيكل للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في أوراسيا، وتحقيق الاستقرار المستدام والطويل الأمد للوضع العسكري السياسي، وكذلك تسوية النزاعات القائمة ومنع نشوب صراعات إقليمية جديدة”.

وأدان وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة “بشدة أي محاولات للإملاء والإكراه التي تهدف، من بين أمور أخرى، إلى تقويض عمليات التكامل والتعاون المتساوي في أوراسيا”.

ودعا الوزراء إلى “السعي لتحقيق توازن المصالح وإيجاد الحلول التوفيقية لمنع الصراعات والحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.

وأعرب الوزراء عن تأييدهم كذلك للتعاون بين مؤسسات التكامل في أوراسيا، بما في ذلك رابطة الدول المستقلة، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة شنغهاي للتعاون، وآسيان، وحوار التعاون الآسيوي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية. وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التخلي عن التسييس في مكافحة الإرهاب وعدم جواز إضعاف النظام القانوني الدولي لمراقبة المخدرات.

المصدر: تاس

 

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يعتمدون بيانا حول ضمان الأمن بأوراسيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى