اليمن

نجاح ضربة هائلة تحيّد الدفاعات الإسرائيلية – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -نجاح ضربة هائلة تحيّد الدفاعات الإسرائيلية – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


يمني برس |
أكد محللون عسكريون أن الضربة العسكرية التي شنتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني قد نجحت في تحييد أسطورة نظامه الدفاعي بشكل كامل.

وأوضح الكاتب والباحث المصري سامح شكري أن جزءًا كبيرًا من نجاح الضربة الإيرانية كان في إضعاف النظام الدفاعي الإسرائيلي، الذي يُعدّ مزيجًا من الأسلحة الأمريكية والغربية والإسرائيلية والعربية. حيث تتمتع إسرائيل بأحد أقوى نظم الدفاع الجوي الصاروخي في العالم.

وأشار إلى أن التقارير تؤكد أن إيران استهدفت رادارات ومنصات نظام “آرو 3” المعروف باسم “السهم” باستخدام صواريخ فرط صوتية من نوع “فتاح 2″، مما أسفر عن إضعاف فعالية الدفاع الجوي الإسرائيلي. كما أن نظام “القبة الحديدية” فشل بشكل إلكتروني في اعتراض الصواريخ الباليستية التقليدية الأخرى، بسبب الكثافة العددية والتزامن في إطلاق الصواريخ المهاجمة، ما أثر سلبًا على التحكم الدقيق والقدرة على الاستهداف التي كان يوفرها الحائط الدفاعي الذي شكلته الولايات المتحدة في سوريا والأردن، رغم إسقاط بعض الصواريخ، إلا أن الأغلبية مرت دون اعتراض.

وأضاف شكري أنه في البداية، ادعت إسرائيل أن الضربة فشلت وأنهم أسقطوا 90% من الصواريخ، وأن الباقي سقط في مناطق مفتوحة، وهي تصرحات تهدف عادةً إلى التقليل من قوة وتأثير الخصوم. ولكن هذه التكتيكات، رغم أنها قد ترفع من معنويات الإسرائيليين، إلا أنها جعلتهم في صدام دائم مع الحقائق على الأرض.

وختتم بالقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أقر اليوم بأن الضربة الإيرانية كانت “وحشية” وأنها استهدفت أهم اثنين من مطاراتهم العسكرية. وهذا اعتراف يتعارض مع التصريحات الأولية، ولولا الضغط الإعلامي والصور التي أظهرتها الأقمار الصناعية حول الأضرار الهائلة التي لحقت بمطار نفياتيم، لما كان ليعترف بهذا.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نجاح ضربة هائلة تحيّد الدفاعات الإسرائيلية – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى