سوريا

ميليشيا “الفوج 47” تعتدي على أصحاب محال تجارية في البوكمال

شاهد هذا الموضوع -ميليشيا “الفوج 47” تعتدي على أصحاب محال تجارية في البوكمال- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • عناصر من ميليشيا “الفوج 47” اعتدوا على أصحاب محال تجارية في البوكمال، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وتضرر المحال، وسط غياب تدخل قوات الأمن التابعة للنظام.

  • تصاعد الغضب الشعبي في ريف البوكمال ضد وجود الميليشيات الإيرانية، حيث طالب الأهالي بانسحاب “الفوج 47” بعد حادثة استهداف شاحنة مدنية أسفرت عن مقتل مدنيين.


أفادت شبكات إخبارية محلية، الأحد، بأن عناصر من ميليشيا “الفوج 47” اعتدوا على عدد من أصحاب المحال التجارية في مدينة البوكمال.

وذكرت شبكة “عين الفرات” أن مجموعة من عناصر الميليشيا هاجمت صاحب أحد محلات الهواتف في سوق البوكمال واعتدوا عليه بالضرب، بسبب خلافات بينهم وبين أحد أصدقائه.

وأشارت الشبكة إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة عدة أشخاص، بالإضافة إلى تعرض المحل لأضرار كبيرة.

وعقب الشجار، أرسلت ميليشيا “الفوج 47” تعزيزات إضافية، حيث اقتحمت السوق الرئيسي في المدينة وكسّرت عدد من المحال التجارية، مما دفع أصحاب المحال إلى إغلاقها.

وأكدت الشبكة أنّ أن فرعي الأمن العسكري والأمن الجنائي التابعين للنظام لم يتدخلوا لمنع اعتداءات الميليشيات الإيرانية على المدنيين.

وقبل أيام، خرج الأهالي في ريف البوكمال، الخاضع لسيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية، للمطالبة بانسحاب “الفوج 47” التابع للحرس الثوري الإيراني من قرى ريف البوكمال.

ووفقاً لشبكة “دير الزور 24” المحلية، توجهت مجموعة من الأهالي إلى قائد “الفوج 47” مطالبين بإخراج هذه المقار والنقاط العسكرية من قرى ريف البوكمال في شرقي دير الزور.

وأوضحت الشبكة أن هذه المطالب جاءت عقب حادثة استهداف “الفوج 47” لشاحنة مدنية بين قريتي السكرية وعشائر في ريف البوكمال، ما أدى إلى مقتل مدنيين.

43534

الميليشيات الإيرانية في البوكمال

منذ استعادة النظام السوري بدعم من الميليشيات الإيرانية السيطرة على البوكمال من تنظيم “داعش” في أواخر عام 2017، بدأت تلك الميليشيات بالتمركز في المدينة والقرى المحيطة بها.

وأسست تلك الميليشيات عدداً من المقار والنقاط العسكرية على امتداد الحدود وفي مواقع استراتيجية داخل المدينة، بهدف تأمين الطريق البري وتعزيز الوجود الإيراني في سوريا.

ويعد “الفوج 47″ أحد أبرز التشكيلات العسكرية التابعة لـ”الحرس الثوري” في المنطقة، ويتخذ من البوكمال قاعدة عمليات رئيسية، حيث ينتشر في عدة مواقع حول المدينة وفي القرى المجاورة، ويشرف على مهام عديدة، تشمل تأمين الممر البري، وحماية قوافل الإمداد، وتوفير التدريب والدعم اللوجستي للميليشيات الإيرانية.

في المقابل، يثير انتشار الميليشيات الإيرانية سخط السكان في البوكمال وريفها، بسبب الممارسات التي تقوم بها هذه الميليشيات، مثل الاستيلاء على منازل ومزارع تعود ملكيتها للمدنيين واستخدامها كمقار عسكرية ونقاط تفتيش. 

الحرس الثوري يجبر صهاريج المياه على التفريغ في مقراته بالبوكمال

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميليشيا “الفوج 47” تعتدي على أصحاب محال تجارية في البوكمال, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى