سوريا

مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين في تفجير منزل شمالي قطاع غزة

شاهد هذا الموضوع -مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين في تفجير منزل شمالي قطاع غزة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين إثر تفجير منزل مفخخ من قبل “كتائب القسام” في منطقة الحاووز شمالي قطاع غزة.
  • استهداف دبابة إسرائيلية وقنص جندي في أثناء محاولات الإخلاء شرقي جباليا وبلدة بيت حانون، وسط توغل عسكري إسرائيلي في شمالي القطاع.

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذ عملية تفجير استهدفت قوة إسرائيلية شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 10 جنود.

وفقا لما نشرته “كتائب القسام” عبر حساباتها على منصة تليغرام، تمكن مقاتلوها من تفجير منزل كان قد أعد مسبقا لهذا الغرض، مستهدفين قوة إسرائيلية مكونة من 10 جنود في منطقة الحاووز غربي مخيم جباليا، مما أدى إلى وقوعهم بين قتيل وجريح.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت “القسام” إلى استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4″، حيث كان الجنود الإسرائيليون متواجدين حولها، وتم إطلاق قذيفة مضادة للأفراد على مجموعة من الجنود الذين كانوا يحاولون إخلاء القتلى والجرحى شرقي جباليا.

وفي عملية أخرى، أعلنت “القسام” عن قنص أحد الجنود الإسرائيليين في شارع البنات شرقي بلدة بيت حانون. وحتى لحظة نشر هذا الخبر، لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق رسمي حول هذه الأحداث.

سيارات الشرطة والإسعاف الإسرائيلية في موقع عملية إطلاق نار في بئر السبع (خدمة الإسعاف الإسرائيلية)

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية في جباليا

يأتي هذا في ظل إعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية واسعة في بلدة ومخيم جباليا، مطالباً السكان بإخلاء منازلهم بحجة منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإنذارات غالبا ما تسبق هجمات عنيفة تستهدف ما تدعي إسرائيل أنه عناصر وبنية تحتية لحماس، إلا أنها في كثير من الأحيان تسفر عن وقوع ضحايا مدنيين.

في السياق ذاته، شنت القوات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة فجر الأحد على شمالي قطاع غزة، إذ أفادت مصادر طبية وشهود عيان أن 30 فلسطينيا لقوا حتفهم وأصيب العشرات في هذه الهجمات التي وُصفت بأنها الأشد منذ مايو الماضي، بحسب ما أوردت وكالة الأناضول.

 أطفال فلسطينيين مصابين إلى مستشفى الأقصى لتلقي الرعاية الطبية بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة في دير البلح بقطاع غزة

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين في تفجير منزل شمالي قطاع غزة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى