أخبار المحيط

مصر والولايات المتحدة تبحثان الوضع في الشرق الأوسط وخاصة لبنان والشغور الرئاسي

شاهد هذا الموضوع -مصر والولايات المتحدة تبحثان الوضع في الشرق الأوسط وخاصة لبنان والشغور الرئاسي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكر بيان للخارجية الأمريكية أن بلينكن وعبد العاطي تحدثا عن الحاجة إلى ضرورة معالجة القادة اللبنانيين لمسألة الشغور الرئاسي في البلاد على وجه السرعة كما بحثا الالتزام الأخير للولايات المتحدة بتقديم نحو 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للبنان.

إقرأ المزيد

بوتين يبحث مع أردوغان الوضع في الشرق الأوسط

وأشار بلينكن إلى الدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة لمؤسسات الدولة اللبنانية بما في ذلك القوات المسلحة، مؤكدا على الحاجة إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 حتى يتمكن المدنيون في كل من إسرائيل ولبنان من العودة إلى ديارهم بأمان.

وأعرب الوزير الأمريكي عن شكره لنظيره المصري على الجهود المستمرة والحيوية التي تبذلها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ما يضمن إطلاق سراح الرهائن، وكذلك على الدور المهم الذي تواصل مصر لعبه لحل الصراع في السودان.

وناقش الوزيران كذلك الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر الذي انطلق الشهر الماضي بشأن تحسينات حقوق الإنسان التي يمكن لمصر تنفيذها، كما ناقشا الأمن المائي لمصر وأهمية نهر النيل للشعب المصري.

وتنادي مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في كل من غزة ولبنان ووقف “التصعيد الخطير في المنطقة” ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية.

وفي وقت سابق اليوم، تحدث عبد العاطي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي وتناولا التطورات المتسارعة والخطيرة في لبنان.

وشدد الوزير المصري على خطورة التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان بحسب بيان للخارجية المصرية.

وأكد عبد العاطي رفض مصر الكامل المساس بالسيادة اللبنانية والضرورة المُلحة لتحقيق وقف إطلاق النار وتضافر الجهود الدولية لاحتواء الوضع ووقف التصعيد من جانب إسرائيل.

كما تحدث عبد العاطي هاتفيا مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، وأعرب له عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الإقليم ما ينذر بعواقب وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وأكد الوزير المصري على ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية والتي قد تؤدي لتداعيات بالغة الخطورة على أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر والولايات المتحدة تبحثان الوضع في الشرق الأوسط وخاصة لبنان والشغور الرئاسي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى