السعودية

طبيب سعودي يحقق جائزة مرموقة في الوراثة البشرية

شاهد هذا الموضوع -طبيب سعودي يحقق جائزة مرموقة في الوراثة البشرية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يعكس التقدم العلمي والطبي الذي تشهده المملكة

 يعكس التقدير العالمي لإسهاماته العلمية الكبيرة واعترافًا بإنجازاته الرائدة

يعكس التقدير العالمي لإسهاماته العلمية الكبيرة واعترافًا بإنجازاته الرائدة

نجح رئيس قسم الوراثة والطب الدقيق بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض الدكتور ماجد بن عبدالله الفضل، في حصد جائزة مؤسسي الكلية الكندية للوراثة البشرية للتميز والإنجاز.

وتُعتبر الجائزة التي أسست قبل 34 عاماً واحدة من أرفع الجوائز العالمية في مجال الوراثة الطبية، حيث تُمنح تكريماً للعلماء الذين قدّموا إسهامات بارزة في تطوير أبحاث الوراثة وتحسين الرعاية الصحية من خلال الابتكار.

أول عالِم من خارج الولايات المتحدة وكندا يتم تكريمه بهذه الجائزة

ويعد البروفيسور الفضل الذي يشغل أيضاً منصب نائب المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك)، أول عالِم من خارج الولايات المتحدة وكندا يتم تكريمه بهذه الجائزة المرموقة، مما يعكس التقدير العالمي لإسهاماته العلمية الكبيرة واعترافًا بإنجازاته الرائدة في الطب الوراثي والدقيق، كم أسهمت أبحاثه المتقدمة في تحقيق تطور مهم لفهم الأمراض الوراثية وتطوير حلول طبية مبتكرة قائمة على أحدث التقنيات.

فيما يعكس هذا الفوز التقدم العلمي والطبي الذي تشهده المملكة ويعزز دورها الريادي في تقديم حلول طبية مبتكرة لتحسين جودة الرعاية الصحية على مستوى العالم، كما يبرز هذا الإنجاز التزام المملكة بدعم البحث العلمي وتشجيع التميز والابتكار في مختلف المجالات، مما يعزز حضورها على الساحة العلمية الدولية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طبيب سعودي يحقق جائزة مرموقة في الوراثة البشرية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى