أخبار المحيط

خبير روسي يضع سيناريوهات محتملة للرد الإسرائيلي على هجوم إيران الصاروخي

شاهد هذا الموضوع -خبير روسي يضع سيناريوهات محتملة للرد الإسرائيلي على هجوم إيران الصاروخي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضح زيليتن وهو محاضر بارز في الجامعة الروسية للاقتصاد في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “نعم، سيكون هناك رد، بالنظر إلى أن الأمريكيين يضغطون على إسرائيل حتى لا تتوسع كثيرا في هجماتها،  كون الجميع يخشى التصعيد واندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط، ومن المحتمل جدا أن يكون رد إسرائيل تكنولوجيا لا عسكريا، وهذا احتمال وارد”.

وأضاف أنه من المحتمل أن يكون هذا الهجوم مشابها لما حدث مع أجهزة الاتصال اللاسلكي “البيجر” في لبنان مؤخرا، أو ربما يكون هجوما على النظام المصرفي أو المالي الإيراني.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر الجاري، هجوما صاروخيا على إسرائيل هو الثاني من نوعه في تاريخ البلدين، استهدفت فيه منشآت عسكرية للجيش الإسرائيلي بصواريخ فرط صوتية تستخدم للمرة الأولى، وتترقب المنطقة ردا إسرائيليا على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

جدير بالذكر أن لبنان شهد يومي 17و18 سبتمبر، تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (ووكي توكي وبيجر)، كان يحملها عناصر في “حزب الله” في مناطق لبنانية مختلفة، وأسفرت التفجيرات عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف من المدنيين.

المصدر: نوفوستي 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خبير روسي يضع سيناريوهات محتملة للرد الإسرائيلي على هجوم إيران الصاروخي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى