أخبار المحيط

بعد الضربات الإيرانية ضد إسرائيل.. مصر وإيران تبحثان أوضاع المنطقة

شاهد هذا الموضوع -بعد الضربات الإيرانية ضد إسرائيل.. مصر وإيران تبحثان أوضاع المنطقة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي

وناقش الطرفان الأوضاع في لبنان وقطاع غزة وشددا على الأهمية البالغة لوقف التصعيد في المنطقة في ضوء ما يجرى في كل من لبنان والأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية تميم خلاف، إن وزير الخارجية أعرب لنظيره الإيراني، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم، عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الإقليم، مما ينذر بعواقب وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، مؤكدا على ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية قد تؤدى لتداعيات بالغة الخطورة على أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها.

واستعرض وزير الخارجية موقف مصر من التطورات المتلاحقة بجنوب لبنان، مؤكدا رفض مصر الكامل المساس بالسيادة اللبنانية والضرورة المُلحة لتحقيق وقف فورى لإطلاق النار.

وشدد على أهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد في ظل المشهد السياسي الراهن، مؤكدا على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.

وأشار إلى استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني لدعم لبنان لمواجهة المحنة الحالية.

وأكد وزير الخارجية على أهمية دعم جميع الأطراف للبنان في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيسا للبلاد، كما شدد على الأهمية البالغة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على كل من قطاع غزة والضفة الغربية والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

جاء ذلك بعد استهداف إيران مواقع إسرائيلية ضمن ضربات صاروخية ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد الضربات الإيرانية ضد إسرائيل.. مصر وإيران تبحثان أوضاع المنطقة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى