أخبار المحيط

بسبب الهتافات العنصرية.. السفارة الروسية في فنلندا تطالب باتخاذ إجراءات تأديبية لمنع الإساءة للروس

شاهد هذا الموضوع -بسبب الهتافات العنصرية.. السفارة الروسية في فنلندا تطالب باتخاذ إجراءات تأديبية لمنع الإساءة للروس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتوقفت مباراة فريق “يارو” ومضيفه “TPS”، والتي جرت في 3 أكتوبر الجاري بمدينة توركو، في نهاية الشوط الأول بسبب صيحات المشجعين ضد لاعبي الفريق الضيف الروسيين سيرغي يريمينكو وسيرغي لازاريف.

واعتذر مدير نادي “TPS” كيم إيكروس، عن سلوك الجماهير، التي توقفت بسببها مباريات الفريق لثلاث مرات على أرضه خلال هذا الموسم بسبب الهتافات العنصرية.

وطالبت البعثة الدبلوماسية الروسية باتخاذ إجراءات تأديبية بحق المسؤولين، في بيان تشره عبر الموقع الإلكتروني للبعثة، وجاء فيه: “رصدنا بسخط حادثة وقعت خلال مباراة لكرة القدم في توركو يوم 3 أكتوبر، والتي توقفت بعد صيحات مسيئة على أسس عرقية ضد لاعبين من أصل روسي يلعبون في أحد الأندية الفنلندية.

في هذا الصدد، نحن مضطرون إلى الإشارة مرة أخرى إلى المستوى الحرج للمشاعر المعادية للروس في فنلندا، والتي لسوء الحظ، امتدت منذ فترة طويلة إلى مجال الرياضة، والتي تم تسهيلها إلى حد كبير من خلال تواطؤ السلطات الرسمية في البلاد. وفي مثل هذه الأجواء، تشتد المشاعر العنصرية بشكل عام، وليست المرة الأولى التي تتوقف فيها مباراة بسبب هتافات عنصرية من الجماهير تجاه اللاعبين والجنسيات الأخرى.

وأضاف: “لاحظنا رد فعل مدير نادي TPS لكرة القدم الذي اعتذر عن سلوك الجماهير. نأمل أن تتمكن المنظمات الرياضية من اتخاذ إجراءات تأديبية فعالة ضد المسؤولين، وأن تضمن منع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل”.

المصدر: RT + “helsinki.mid.ru” 



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بسبب الهتافات العنصرية.. السفارة الروسية في فنلندا تطالب باتخاذ إجراءات تأديبية لمنع الإساءة للروس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى