أخبار المحيط

ألمانيا قد تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب العمق الروسي

شاهد هذا الموضوع -ألمانيا قد تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب العمق الروسي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك وفقا لما أدلت به بيربوك من تصريحات لقناة ARD الألمانية، إلا أنها لم تتحدث عن مدى عمق الأراضي الروسية الذي تعنيه، واكتفت بالقول “حق الدفاع عن النفس”.

إقرأ المزيد

لافروف يلخص مخاطر كبرى تواجه العرب والعالم ودور الغرب في إشعال الحروب من فلسطين ولبنان حتى أوكرانيا

وشددت الوزيرة أن الأمر يتعلق “بإجراءات وقائية لمنع الهجمات المستقبلية”، لكنها عادت وقالت إن الأمر ليس لأنه “لن يمكن تدمير منصات الإطلاق، لكن السؤال إلى أي مدى سيصل الأمر”، وتابعت: “لن يتم تحديد نطاق مثل هذه التدابير علنا لضمان الردع الفعال”. وحذرت بيربوك من تحديد مسافات محددة لأن الجيش الروسي “قد يستفيد من ذلك”.

على الجانب الآخر، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، الأسبوع الماضي، خلال حديثه مع مواطنين في مدينة شفيرين الألمانية: “نحن بحاجة إلى مؤتمر الآن، تشارك فيه أوكرانيا وروسيا، وعلينا تهيئة الظروف لذلك”.

وكانت واشنطن قد أعلنت، سبتمبر الماضي، أنها لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: “لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا”.

وقد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع أعضاء اللجنة الدائمة للردع النووي بمجلس الأمن الروسي القضايا المتعلقة بسياسة الدولة الروسية في مجال الردع النووي، والتحديثات المدخلة إليها، وتحدث عن المعالم الرئيسية لوثيقة “العقيدة النووية”، والتي أصبحت، بعد تلك التحديثات، تعتبر العدوان على روسيا من قبل أي دولة غير نووية، ولكن بمشاركة أو دعم دولة نووية “بمثابة هجوم مشترك على روسيا” يسمح باللجوء إلى الأسلحة النووية.

المصدر: Tagesschau

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ألمانيا قد تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب العمق الروسي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى