أخبار المحيط

وزير الدفاع الهولندي يعلن تسليم أوكرانيا الدفعة الأولى من مقاتلات إف-16

شاهد هذا الموضوع -وزير الدفاع الهولندي يعلن تسليم أوكرانيا الدفعة الأولى من مقاتلات إف-16- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب وزير الدفاع الهولندي في حسابه على منصة “إكس”: “لأول مرة، يمكنني أن أعلن رسميا أنه تم تسليم الدفعة الأولى من طائرات إف-16 الهولندية إلى أوكرانيا، وسيتم تسليم بقية الطائرات الـ 24 في الأشهر المقبلة”.

وأعلن روبن بريكلمانز أنه “زار كييف وخاركوف”.

وصرح بريكلمانز في وقت سابق، بأن بلاده سترسل مقاتلات إف-16 القديمة التي استخدمتها لمدة 45 عاما إلى أوكرانيا بعدما أخرجتها من الخدمة.

هذا وقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، أن تزويد كييف بأسلحة جديدة، بما في ذلك طائرات “إف-16″، لن يغير الوضع على الجبهة. مشيرا إلى أن هذه المقاتلات سوف تلقى نفس مصير دبابات “ليوبارد” الألمانية، ومدرعات “برادلي” الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

كما حذر بوتين من أن الجيش الروسي سيحرق “إف-16” في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الدفاع الهولندي يعلن تسليم أوكرانيا الدفعة الأولى من مقاتلات إف-16, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى