علوم وتكنلوجيا

موني جرام تنفي تعرضها لهجوم الفدية

شاهد هذا الموضوع -موني جرام تنفي تعرضها لهجوم الفدية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت منصة المدفوعات والتحويلات المالية موني جرام MoneyGram عدم وجود دليل على أن برامج الفدية الخبيثة كانت وراء الهجوم السيبراني الأخير، الذي تسبب بانقطاع في خدماتها استمر لمدة قدرها 5 أيام في شهر سبتمبر الماضي.

وتسمح موني جرام، وهي منصة أمريكية للمدفوعات وتحويل الأموال، بإرسال الأموال واستقبالها عبر شبكة واسعة تضم 350 ألف فرع حول العالم أو عبر تطبيقها وموقعها الإلكتروني.

وقد أكدت الشركة تعرضها لهجوم سيبراني، واتخذت خطوات لإيقاف الأنظمة في 20 سبتمبر، بعد 3 أيام من ظهور مشكلات على نظامها.

وأدى تعطل الأنظمة إلى منع العملاء من الوصول إلى أموالهم وإجراء التحويلات عبر الإنترنت. ومع انتشار الشائعات حول احتمال تعرض موني جرام لهجوم ببرامج الفدية، ولم تُصدر الشركة أي تفاصيل إضافية، ولم تتبنَ أي مجموعة مخترقين مسؤولية الحادث.

وفي رسالة بريد إلكتروني موجهة إلى المساهمين، أكدت موني جرام عودة خدمات تحويل الأموال بعد تحقيقات أجرتها بالتعاون مع مؤسسة CrowdStrike المتخصصة في الأمن السيبراني بالإضافة إلى السلطات الأمريكية ومجموعة خبراء مختصين، وقالت الشركة إنه لا يوجد دليل يربط الحادث ببرامج الفدية.

ويُقال إن المهاجمين قد تمكنوا من اختراق الشبكة باستخدام هجوم معتمد على آلية الهندسة الاجتماعية، وقد استهدف الهجوم مكتب المساعدة الداخلي في الشركة، مما سمح لهم بالوصول إلى معلومات الموظفين، ولكن اُكتشف الهجوم وأوقفته الشركة قبل التسبب بأضرار كبيرة.

ولم توجه موني جرام اتهامات لأي جهة بعينها، لكن أساليب الهجوم تشير إلى مجموعة قراصنة تُعرف باسم Scattered Spider، التي سبق أن نفذت هجومًا مشابهًا على منتجعات MGM في عام 2023.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,موني جرام تنفي تعرضها لهجوم الفدية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى