الاردن

من ميتران الى ماكرون.. الشعب الفلسطيني لن ينتهي واجتياح لبنان لن يؤدي لتسوية دائمة

شاهد هذا الموضوع -من ميتران الى ماكرون.. الشعب الفلسطيني لن ينتهي واجتياح لبنان لن يؤدي لتسوية دائمة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

من ميتران الى ماكرون.. الشعب الفلسطيني لن ينتهي واجتياح لبنان لن يؤدي لتسوية دائمة

جو 24 :

كتب طاهر العدوان *

المجرم نتنياهو هاجم الرئيس الفرنسي ماكرون بعد تصريحه الذي قال فيه بانه ” حتى يمكن للعالم الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان يجب وقف إرسال الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في هذه الحرب “وهو ما جعل قصر الاليزية يرتعد خوفا من نتنياهو فسارع للتخفيف من اقوال رئيسه .وهذا يكشف عن جانب آخر من القوة التي منحتها إدارة بايدن للنازيين الجدد في تل ابيب كي يتمادوا في غطرستهم وجنونهم حتى على اصدقاء كيانهم من زعماء حلف الناتو .

اعتراف ماكرون الخجول وان جاء متأخرا يؤكد بأن الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها نتنياهو بافراط لابادة المدنيين والأطفال والنساء في غزة ولبنان هي اسلحة بايدن وكونغرس الصهاينة في واشنطن .هذه الحرب هي حرب أمريكية بالانابة ضد كل ما هو عربي بالمنطقة ،تاريخا ووجودا وعقيدة ،(امريكا كانت ولا تزال رأس الحية).لاحظوا ايضا ان واشنطن هي من تقف وراء الشلل المخزي والشائن لجامعة بلينكن المسماة عربية وواشنطن هي من عطل مجلس الأمن على مدار عام كامل في مسألة إجبار الكيان على وقف حرب الابادة في غزة . وهي امريكا وليس غيرها من يدعم نتنياهو اليوم في سيره نحو حرب شاملة تهدد المنطقة كلها ، بتغطيتها المستمرة لجرائمه وعمليات الاغتيال التي يقوم بها ،من اجل جر إيران إلى مواجهة يسعى إليها علناً منذ سنوات لتحقيق هدف تمدد إسرائيل من البحر المتوسط إلى الخليج(بالأرض والتطبيع والنفوذ والهيمنة ) .

أخيرا، تذكرنا تصريحات ماكرون بموقف الرئيس الفرنسي ميتران خلال الغزو الصهيوني لبيروت عام 1982، عندما قال (بأن اصرار إسرائيل على إبادة الفلسطينيين واللبنانيين يمثل صورة من صور النازية)، وإن “ابادة الفلسطينيين لا تفيد أحدا، فالشعب الفلسطيني لن ينتهي حتى بعد معركة خاسرة، والاجتياح الاسرائيلي للبنان لن يؤدي إلى تسوية دائمة”. 

وللتذكير فقط، فالابادة كانت قائمة ايضا في عام 1982، فالكيان الصهيوني لم يتغير في نهج الابادة سواء في فلسطين او لبنان منذ كفر قاسم عام 1948 وبيروت عام 1982، فهو يكرر اليوم في جنوب لبنان وبيروت ما فعله في بيروت والجنوب عام 1982، وآنذاك لم تكن إيران ولا حزب الله ولا الحوثيين، ما كان دائما ولم يتغير منذ (76) عاما هو وجود قيادات صهيونية محشوة بالفكر العنصري الهمجي القائم على نهج إبادة الشعب الفلسطيني واللبناني وكل عربي يتصدى ويقاوم … 

لقد حدثت حرب الكيان الهمجية ضد لبنان وبيروت بعد عامين فقط من بدء كامب ديفيد وفي ظل زوبعة من اجواء السلام المزعوم وادعاءات بأن لا حروب بعد اليوم من أجل فلسطين. أجواء لم تخلف في هذه المنطقة (من الفرات إلى المتوسط) غير الدمار والخراب والاقتتال الداخلي وازدهار الفتن يقابلها تضخم الغطرسة والفجور الصهيوني في القتل والابادة.

* الكاتب وزير إعلام أسبق

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news


يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,من ميتران الى ماكرون.. الشعب الفلسطيني لن ينتهي واجتياح لبنان لن يؤدي لتسوية دائمة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع جو 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى