تونس

لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

اختتم فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا للانتخابات سلسلة اللقاءات التى خص بها ضيوف الهيئة بمناسبة تنظيم الانتخابات.الرئاسية 2024 بتونس، باستقباله مساء هذا اليوم السبت 5 اكتوبر 2024 بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات وفد منظمة هيئة الانتخابات بفنزويلا برئاسة السيدة Rosalba Gil Pacheco عضو المجلس المركزي للهيئة الفنزويلية .

وقد اعربت رئيسة الوفد عن سعادتها الكبيرة هي و الوفد المرافق لها بزيارة تونس لاول مرة بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2024 متمنية كل النجاح والتوفيق لهذا الحدث الانتخابي الوطني الهام.

وقام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية يوم 12 سبتمبر 2024 بإدراج 16 مسؤولاً متحالفاً مع مادورو عرقلوا عملية انتخابات رئاسية تنافسية وشاملة في فنزويلا وانتهكوا الحقوق المدنية والإنسانية للشعب. من بين الأفراد الذين فرضت عليهم العقوبات اليوم بموجب الأمر التنفيذي رقم 13692، بصيغته المعدلة، قادة المجلس الانتخابي الوطني المتحالف مع مادورو ومحكمة العدل العليا الذين أعاقوا عملية انتخابية شفافة والإفراج عن انتخابات دقيقة. فضلاً عن المسؤولين العسكريين والمخابرات والحكومة المسؤولين عن تكثيف القمع من خلال الترهيب والاعتقال العشوائي والرقابة. وتم تعيين المسؤولين من قبل نيكولاس مادورو، الذي فرض عليه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عقوبات في عام 2017.

وقال نائب وزير الخزانة والي أدييمو: “اليوم، تتخذ الولايات المتحدة إجراءات حاسمة ضد مادورو وممثليه بسبب قمعهم للشعب الفنزويلي وحرمان مواطنيهم من حقوقهم في انتخابات حرة ونزيهة”. “تستهدف وزارة الخزانة المسؤولين الرئيسيين المتورطين في ادعاءات مادورو الاحتيالية وغير المشروعة بالنصر، وحملته الوحشية على حرية التعبير في أعقاب الانتخابات، حيث تدعو الغالبية العظمى من الفنزويليين إلى التغيير. ستواصل إدارة بايدن-هاريس استخدام أدواتنا لمحاسبة مادورو ورفاقه ودعم التطلعات الديمقراطية للشعب الفنزويلي”.

وجاء في تقرير للخزانة الأمريكية منذ انتخابات 28 جويلية قام مادورو وممثلوه باعتقال الفنزويليين بشكل عشوائي بسبب ممارستهم لحقوقهم السياسية والمدنية، واستخدموا مجموعة من أساليب الترهيب لإسكات المعارضة. ومن بين هذه الأفعال إصدار مذكرة توقيف بحق المرشح الرئاسي الناجح إدموندو غونزاليس أوروتيا (غونزاليس)، مما اضطره إلى مغادرة فنزويلا لطلب اللجوء في إسبانيا.

في الوقت نفسه، فرضت وزارة الخارجية قيودًا جديدة على التأشيرات بموجب الإعلان الرئاسي رقم 9931 على المسؤولين المتحالفين مع مادورو الذين قوضوا العملية الانتخابية في فنزويلا وهم مسؤولون عن أعمال القمع غالبيتهم من قضاة المحكمة العليا . ومع هذه القيود المفروضة حديثًا على التأشيرات، تعرض ما يقرب من 2000 فرد لقيود التأشيرات لدورهم في تقويض الديمقراطية والفساد الكبير وانتهاكات حقوق الإنسان.

تم تصنيف الأفراد الذين عرقلوا المشاركة السياسية الديمقراطية وقوضوا العملية الانتخابية وفقًا للأمر التنفيذي. 13692، “حظر الممتلكات وتعليق دخول بعض الأشخاص الذين يساهمون في الوضع في فنزويلا”، بصيغته المعدلة، لكونهم مسؤولين حاليين أو سابقين في الحكومة.

ومن بين هؤلاء روزالبا جيل باتشيكو (جيل باتشيكو) هي عميدة للمجلس الوطني الانتخابي تعمل منذ عام 2023 كرئيسة للجنة السجل المدني والانتخابي التابعة للمجلس الوطني الانتخابي المتحالفة مع مادورو. كما شغلت منصب سكرتيرة الجمعية الوطنية المتحالفة مع مادورو منذ جانفي 2021.

قامت جيل باتشيكو بعرقلة الديمقراطية من خلال وضع قاعدة جديدة مقيدة لأهلية مراقبة الاقتراع، وإحداث مخالفات في التسجيل الانتخابي، وتأخير عمليات مركز التصويت عمدًا. كما أعلنت جيل باتشيكو فوز مادورو في الانتخابات الرئاسية دون نشر النتائج على مستوى الدوائر الانتخابية ودون إجراء عمليات التدقيق المطلوبة لنظام التصويت الإلكتروني في البلاد، من بين مخالفات انتخابية أخرى، وفقًا لتقارير صحفية منتشرة على نطاق واسع.

وكانت لجنة تابعة للأمم المتحدة أعلنت إن المجلس الانتخابي الوطني في فنزويلا لم يلتزم بالشفافية والنزاهة المطلوبين خلال إصداره نتائج الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها.

وجاء في تقرير نشرته اللجنة يوم 13 أوت أن المجلس الانتخابي فشل في الالتزام بالشفافية والنزاهة اللتين تعدان من المعايير الأساسية واللازمة لإجراء انتخابات ذات مصداقية خلال عملية إصدار النتائج، وهو ما يخالف الأحكام الوطنية والتنظيمية، وفق التقرير.

Tunisie Telegraph — الأولى حلت أمس بتونس : لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا
Tunisie Telegraph — الأولى حلت أمس بتونس : لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا
Tunisie Telegraph — الأولى حلت أمس بتونس : لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا

وكان المجلس الانتخابي أعلن فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 28 جويلية الماضي.

وأعلن المجلس الانتخابي فوز مادورو بنسبة 52% من أصوات الناخبين، لكنه لم يقدم حتى الآن النتائج المفصلة رغم الضغوط الدولية التي تمارس عليه.

وتقول المعارضة إن مرشحها أدموندو غونزاليس أوروتيا (74 عاما)، وهو دبلوماسي متقاعد، فاز في الانتخابات بفارق كبير، وفقا لإحصاءاتها الخاصة.

ورفضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبلدان عدة في أميركا اللاتينية الاعتراف بإعلان مادورو انتصاره من دون الاطلاع على محاضر نتائج التصويت المفصّلة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لماذا سلطت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات قاسية على رئيسة هيئة الانتخابات بفنزويلا — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى