سوريا

غارات إسرائيلية عنيفة تهز ليل ضاحية بيروت الجنوبية

شاهد هذا الموضوع -غارات إسرائيلية عنيفة تهز ليل ضاحية بيروت الجنوبية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • شنّ الطيران الإسرائيلي غارات “عنيفة” على ضاحية بيروت الجنوبية ليلة السبت، مما تسبب في تحوّل المنطقة إلى كتلة من اللهب.
  • استهدفت الغارات، التي بلغ عددها 5، مناطق معقل “حزب الله” بأربع غارات شديدة العنف وغارة واحدة على منطقة الشويفات.
  • تصاعدت أعمدة الدخان وكرات اللهب لأكثر من 40 دقيقة بعد القصف، حيث سُمع دوي الانفجارات عبر جنوب بيروت.
  • تسببت الغارات في حالة من الذعر بين السكان، مما دفع العديد منهم لمغادرة منطقة صبرا على الأقدام وعبر دراجات نارية.

تحوّلت ضاحية بيروت الجنوبية إلى كتلة من اللهب، ليلة السبت- الأحد، من جراء شنّ الطيران الإسرائيلي غارات “عنيفة”، سبقها تحذير لجيش الاحتلال بإخلاء بعض أحياء الضاحية.

وأفاد الإعلام اللبناني الرسمي بشنّ الطيران الإسرائيلي 5 غارات على جنوبي بيروت، بينها أربع غارات “عنيفة جدا” استهدفت الضاحية الجنوبية، معقل “حزب الله” الرئيسي.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إنّ “الطيران الحربي للعدو الاسرائيلي نفذ 4 غارات عنيفة جداً على الضاحية الجنوبية، وغارة على منطقة الشويفات، وسيارات الإسعاف تهرع الى المكان”، فيما أفادت وكالة فرانس برس بسماع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان فوق جنوب بيروت.

وأظهرت صور التقطها مراسلو الوكالة الفرنسية كرات ضخمة من اللهب ترتفع من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب دخان كثيف. وأفاد أحد المراسلين بأنّ كرات اللهب ظلت تتصاعد أكثر من 40 دقيقة بعد القصف.

وفي منطقة صبرا القريبة من الضاحية الجنوبية لبيروت، شوهد عشرات الأشخاص المذعورين يسارعون الخطى في الشوارع، بعضهم يحمل حقائب، وهم يغادرون المنطقة على الأقدام أو على متن دراجات نارية مع تواصل الانفجارات في الخلفية.

ومنذ الـ23 من أيلول/، تشن إسرائيل حملة قصف متواصلة على مناطق واسعة من لبنان تقول إنّه يستهدف بنى تحتية ومنشآت تابعة لـ “حزب الله” اللبناني. ومنذ ذلك الحين، قتل أكثر من 1100 شخص في أرجاء البلاد، بحسب البيانات الحكومية اللبنانية.

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية - رويترز

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غارات إسرائيلية عنيفة تهز ليل ضاحية بيروت الجنوبية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى