أخبار المحيط

روسيا.. بدء الإنتاج التسلسلي لطائرة “سن الأسد” المسيرة

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. بدء الإنتاج التسلسلي لطائرة “سن الأسد” المسيرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى

ويشير ليابين، إلى أن هذه الطائرة المسيرة يمكنها البقاء في الفضاء دون حركة لمدة 40 دقيقة في جميع الظروف المناخية بما فيها هطول الأمطار وسرعة رياح 18 م/ثانية. كما ابتكر لهذا الطائرة مجمع للنقل والإطلاق، الذي يمكن استخدامه لشحنها وتدفئتها عند اللزوم أيضا.

ووفقا للخبير العسكري دميتري كورنيف، يمكن استخدام طائرة “سن الأسد” (أدوفانتشيك) المسيرة في مهمات استطلاعية وفي حماية المواقع الاستراتيجية. وبما أنها صغيرة الحجم فسيكون من الصعب اكتشافها وإصابتها.

ويقول: “كما أنه على الأرجح ستكون غير مرئية في طيف الأشعة تحت الحمراء. ولكن هذا يعتمد على نوع محركها، لأنه إذا كان من نوع المكبس فسوف يحصل تسخين. بيد أن هذا لن يؤثر كثيرا لأن حجمها صغير ولا تنتج أشعة حرارية”.

ومن جانبه يقول الخبير العسكري فاسيلي دانديكين: “يمكن لمثل هذه الأجهزة التحليق للأمام وإلى الخلف والثبات في نقطة واحدة. وهذا مهم جدا، حتى تتمكن من التقاط الصور وإرسالها إلى المشغل. وهذا مهم ليس فقط أثناء العمليات العسكرية، بل وأيضا في حماية المواقع ذات الأهمية الاستراتيجية”.

ولا تحتاج هذه الطائرة إلى منجنيق لإطلاقها، بل تكفي مساحة خالية أبعادها 1.5 * 1.5 متر.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. بدء الإنتاج التسلسلي لطائرة “سن الأسد” المسيرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى