الجزائر

تصريحات ماكرون تلقى ترحاب واسع – الجزائر الآن

شاهد هذا الموضوع -تصريحات ماكرون تلقى ترحاب واسع – الجزائر الآن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

صحفي جزائري مختص في الشأن الوطني .

الجزائرالٱن _ جاءت تصريحات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، التي أكد فيها على ضرورة الامتناع عن تصدير الأسلحة لإسرائيل، قوة الاحتلال، التي تستخدم في الحرب على قطاع غزة وأولوية ايجاد حل سياسي للصراع، تلقى ترحاب واسع خاصة من منظمة التعاون الإسلامي . معتبرة ذلك لك ينسجم مع القانون الدولي الإنساني والفتوى القانونية الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 و دعت المنظمة فرنسا الى الاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار مواقفها الداعمة لرؤية حل الدولتين ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأكدت المنظمة أن استمرار الدعم العسكري والمالي لإسرائيل، قوة الاحتلال، يشجعها على المضي في ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، داعية جميع الدول الى إتخاذ الإجراءات اللازمة بما فيها فرض حظر على الأسلحة.

إضافة الى إنهاء جميع الأعمال التجارية الأخرى التي قد تلحق الضرر بالفلسطينيين، وفرض عقوبات عليها، لإجبارها على الوقف الفوري والشامل لعدوانها العسكري على فلسطين ولبنان الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تصريحات ماكرون تلقى ترحاب واسع – الجزائر الآن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع الجزائر الآن وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى