سوريا

بعد ساعات من غارة على حسياء.. غارات تستهدف مستودعات ذخيرة في حمص وحماة

شاهد هذا الموضوع -بعد ساعات من غارة على حسياء.. غارات تستهدف مستودعات ذخيرة في حمص وحماة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • غارات عنيفة هزت مستودعات ذخيرة في حمص وحماة بعد ساعات من غارة إسرائيلية على مواقع في المدينة الصناعية بحسياء بريف حمص.

شهدت مناطق في حمص وحماة سلسلة من الغارات استهدفت مستودعات ذخيرة، مساء الأحد، بعد ساعات من غارة إسرائيلية استهدفت موقعا في المدينة الصناعية بحسياء في ريف حمص، وفقا لمصادر محلية متعددة.

وأكدت قناة الميادين أن الأصوات التي سُمعت في محيط مدينة حمص ناجمة عن انفجارات في مستودعات ذخيرة تقع في الريفين الشرقي والجنوبي من المدينة.

كما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية أن الانفجارات طالت مستودعات ذخيرة تابعة لقوات النظام في منطقتي شتاي وشنشار بريف حمص، إضافة إلى مستودعات أخرى في منطقة تل شنان والجهة الغربية من مدينة سلمية بريف حماة.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء المنطقة الوسطى، فيما قالت شبكات إخبارية محلية إنه سُمعت أصوات انفجارات في محيط مدينة حمص، وأخرى في مدينة سلمية بريف حماة.

وتسبب القصف في اندلاع النيران في محيط مدينة القصير بريف حمص، كما أشار مصدر محلي إلى أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مفرق طريق حمص-سلمية بريف المحافظة الشرقي، ما أدى إلى وقوع انفجار ضخم.

234

غارة إسرائيلية على مدينة حسياء الصناعية

وقبل ساعات، شنّت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غارة استهدفت مدينة حسياء الصناعية في ريف حمص الجنوبي للمرة الأولى.

ونشرت حسابات مقربة من النظام صورا لسيارات محروقة قالت إنها استهدفت في المدينة الصناعية، وتشير إحدى اللوحات إلى أنها سيارة عراقية تحمل لوحة البصرة.

من جانبه، نفى مدير المدينة الصناعية في حسياء المهندس عامر خليل استهداف أي معمل داخل المدينة الصناعية.
وأشار خليل في تصريحات لوكالة أنباء النظام سانا أن صوت الانفجار الذي سمع بالمدينة ناتج عن عدوان جوي إسرائيلي استهدف ثلاث سيارات داخل المدينة الصناعية محملة بمواد طبية وإغاثية، مضيفا أن جميع الأضرار مادية.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد ساعات من غارة على حسياء.. غارات تستهدف مستودعات ذخيرة في حمص وحماة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى