سوريا

بزيادة لا تقل عن 50%.. خبير قانوني يحذر من تأخير رفع أجور السوريين

شاهد هذا الموضوع -بزيادة لا تقل عن 50%.. خبير قانوني يحذر من تأخير رفع أجور السوريين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • دعا الأستاذ محمد خير العكام إلى زيادة رواتب العاملين في القطاع العام بنسبة 50-100% لتحسين الأوضاع المعيشية.
  • حذّر من فقدان فاعلية الزيادات إذا تأخرت الحكومة أكثر من شهرين في إقرارها.
  • أكد على أهمية عدم التسرع في تحول الدعم السلعي إلى نقدي، مشددًا على ضرورة دقة البيانات.

دعا خبير وأكاديمي قانوني إلى زيادة رواتب وأجور العاملين في القطاع العام، بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة من الأجور الحالية، محذراً من أن تأخير إقرار تلك الزيادة سيُفقد فعاليتها بالنسبة للمواطن.

وأكّد أستاذ القانون العام في جامعة دمشق محمد خير العكام في حديث لصحيفة “الوطن المقربة من النظام السوري، على زيادة الرواتب والأجور، قائلاً إنه “في حال تأخر الحكومة لأكثر من شهر أو شهرين عن إقرار هذه الزيادة على الأجور ستصبح أي زيادة قادمة غير مجدية وفاقدة لفاعليتها وغير نافعة”.

53245

زيادة بنسبة 50- 100 بالمئة

وأوضح عكام بأن الزيادة “يجب أن تتراوح ما بين 50-100 بالمئة من الأجور الحالية، وأن هذه الزيادة لا علاقة لها بتحول الدعم السلعي إلى الدعم النقدي لأنه لابد من تحسين الأجور والدخول العامة، وخاصة لذوي الدخل المحدود”.

وعن التحول نحو سياسة الدعم النقدي، شدّد العكام على ضرورة عدم التسرع في تنفيذ الآلية، وضرورة توافر البيانات اللازمة والدقيقة حول دخول الأسر والأفراد وحاجاتهم المعيشية، وذلك وفق أسس ومعايير دقيقة توفر الحصول على بيانات حقيقية ودقيقة وتسمح بالتوجيه السليم للدعم النقدي، وفق ما نقل المصدر.

345

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بزيادة لا تقل عن 50%.. خبير قانوني يحذر من تأخير رفع أجور السوريين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى